زعيم تنظيم "القطاع الأيمن" المتطرف يطالب أنصاره بالتحرك ويدعو قوات الأمن الى عدم التدخل

أخبار العالم

زعيم تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683717/

طالب دميتري ياروش زعيم ما يعرف بـ"القطاع الأيمن" المتطرف السبت 12 أبريل/نيسان أنصاره بالتحرك الفوري لجميع قطاعات التنظيم على خلفية الأحداث في الأجزاء الجنوبية الشرقية من أوكرانيا.

طالب دميتري ياروش زعيم ما يعرف بـ"القطاع الأيمن" المتطرف السبت 12 أبريل/نيسان أنصاره بالتحرك الفوري على مستوى جميع قطاعات التنظيم على خلفية الأحداث في الأجزاء الجنوبية الشرقية من أوكرانيا.

وجاء النداء الذي عرض على شكل شريط فيديو مصور طالب فيه ياروش، الذي تتهمه موسكو بالقتال إلى جانب الإنفصاليين الشيشان ضد الجنود الروس عامي 1994 – 1995، طلب فيه من كافة فصائل التنظيم التحرك فورا على خلفية قيام سكان المناطق الشرقية من أوكرانيا بالمطالبة بالفيدرالية.

وقال ياروش: "أخذين بنظر الاعتبار الوضع هناك، أطلب من كافة الفصائل التحرك على الفور والتهيؤ لأخذ موقف حازم لحماية سيادة ووحدة اراضي البلد".

وفي الوقت ذاته طالب زعيم "القطاع الأيمن" من عناصر الأمن الاوكرانية عدم التدخل والسماح لأنصار "القطاع الأيمن"، بل مساعدتهم، في "فرض سيادة القانون" على الأراضي الأوكرانية.

وإتهم ياروش السلطات الجديدة في كييف ووزارة الداخلية بالتقصير في معالجة الأوضاع في المناطق الشرقية من البلاد.

يذكر ان هذا التنظيم الاوكراني القومي اليميني المتطرف الذي استحوذ انصاره على العديد من قطع السلاح ابان احداث " الميدان"، طالب بتنحية القائم باعمال وزير الداخلية الاوكراني آرسين أفاكوف بعد حادثة مقتل أحد قيادييه التي اتهم فيها أفاكوف بالضلوع فيها، كما طالب بمحاسبة كافة المشاركين في قتله. في الوقت ذاته وقع البرلمان الأوكراني "الرادا" مرسوما يقضي بتجريد كافة الفصائل المسلحة من الأسلحة التي بحوزتها.

المصدر: RT + "ريا نوفوستي"