مساعد الرئيس الروسي: مدفيديف لم يعط أوامر لاتخاذ خطوات من أجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68371/

أكد مساعد الرئيس الروسي سيرعي بريخودكو أن دميتري مدفيديف لم يعط أية أوامر باتخاذ إجراءات دبلوماسية من أجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا. هذا وقد نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن وكالة الأنباء الليبية "جانا" أن طرابلس دعت موسكو رسميا إلى اتخاذ الخطوات لعقد مثل هذا الاجتماع.

أكد مساعد الرئيس الروسي سيرعي بريخودكو في 27 أبريل/نيسان أن دميتري مدفيديف لم يعط أية أوامر باتخاذ إجراءات دبلوماسية من أجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا.
هذا وقد نقلت وكالة الأنباء "رويترز" في 26 أبريل/نيسان عن وكالة الأنباء الليبية "جانا" أن طرابلس دعت موسكو رسميا إلى اتخاذ خطوات من أجل عقد مثل هذا الاجتماع لبحث "العدوان الصليبي المتواصل" على الجماهيرية ومحاولات القضاء على معمر القذافي، مشيرة أن ذلك يتناقض مع قرارات مجلس الأمن ومبادئ القانون الدولي.
يذكر أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وجه يوم 26 أبريل/نيسان انتقادات شديدة اللهجة إلى من يحاول القضاء على الزعيم الليبي، مؤكدا أن "لا أحد منح لزعماء الدول حق إعدام معمر القذافي".
وقد امتنعت روسيا يوم 17 مارس/آذار عن التصويت في مجلس الأمن حول القرار بفرض الحظر الجوي على ليبيا.
وبدأت العملية الدولية في ليبيا في 19 مارس/آذار بمشاركة كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وكندا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك والنرويج. وأعلن الناتو في 31 مارس/آذار عن توليه قيادة هذه العملية بشكل تام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)