جامعة الدول العربية تدين العنف ضد المحتجين في البلدان العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68366/

تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية يوم 8 مايو/ايار المقبل لبحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة العربية بينها البت في مصير القمة العربية بالاضافة الى الوضع في المنطقة، حيث أدانت الجامعة استخدام الرصاص ضد المحتجين قائلة انهم يستحقون التأييد وانها ستعرض هذه "الازمة الخطيرة" على اجتماع الوزراء.

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية يوم 8 مايو/ايار المقبل لبحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة العربية بينها البت في مصير القمة العربية التي كان من المقرر عقدها في بغداد يوم 11 مايو المقبل بالاضافة الى الوضع في المنطقة، حيث أدانت الجامعة استخدام الرصاص ضد المحتجين في عدد من الدول العربية قائلة انهم يستحقون التأييد وانها ستعرض هذه "الازمة الخطيرة" على اجتماع الوزراء.
وقالت الجامعة في بيان يوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان ان "الشعوب تطالب بالحرية والديمقراطية وهي مطالب تستحق التأييد والتحية وليس اطلاق الرصاص على صدور المطالبين بها".
ووصف البيان مقاومة الاحتجاجات التي تطالب بالديمقراطية في عدة دول عربية بأنها "رهان خاسر ونعلن إدانته ونطالب النظم والحكومات العربية الالتزام بالإصلاح والإسراع في تنفيذه ووقف استخدام العنف ضد المتظاهرين فورا، وحقن الدماء الزكية التي ينزفها المواطنون، وتحمل السلطات مسؤوليتها التي لم تقرأ الموقف بعد من المنظور الصحيح".
واشارت الى ان "ما حدث في مصر وتونس وما يجري في سورية وليبيا واليمن وغيرها من بلاد العرب مؤشر على عهد عربي جديد وروح متوثبة يقودها الشباب المتطلع الى حاضر أفضل ومستقبل أوسع أفقا".
وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة للجامعة العربية أن الأمانة تتابع بقلق شديد التطورات الجارية في عدد متزايد من المدن العربية التي تؤكد تصاعد الرغبة الشعبية في العالم العربي لإحداث تغيير وتحديث في مجتمعاتها، وعلى رأسها تأكيد حق حرية التعبير، وإنهاء سياسات القهر والتحرك نحو الديمقراطية والإصلاح.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية