كامل صقر: السوريون لا يثقون باي تحرك دولي تقوده الولايات المتحدة الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68363/

تحدث من دمشق المحلل السياسي كامل صقر الى قناة "روسيا اليوم" حول مناقشة مجلس الامن لمشروع ادانة دولي ضد سورية بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين وقال بان السوريين ليس لديهم ثقة باي تحرك دولي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ويجي ان يتم وقف العنف من خلال دعوات داخلية وتاخذ الاصلاحات مجراها الطبيعي.

تحدث من دمشق المحلل السياسي كامل صقر الى قناة "روسيا اليوم" حول مناقشة مجلس الامن لمشروع ادانة دولي ضد سورية بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين وقال بان السوريين ليس لديهم ثقة باي تحرك دولي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ويجي ان يتم وقف العنف من خلال دعوات داخلية وأن تاخذ الاصلاحات مجراها الطبيعي. واضاف بانه لا يمكن غض النظر عن تصريح مسؤولي البنتاغون على ان استقرار سورية يعتمد على قطع علاقاتها بايران وتوقيع معاهدة سلام مع اسرائيل.
واشار صقر الى ان السوريين ضد ما يجري من اعمال عنف لكن بنفس الوقت هم ضد خروج جماعات او امارات تدعو الى الانفصال تحت اي مسمى او مبرر، وقال بانه على السلطات السورية وقف العمليات العسكرية والامنية ضد ما يسمى بالجماعات المسلحة والبدء بالاصلاحات التي اقرت والانتقال الى المرحلة الاخرى من الاصلاحات.
وحول احتمالية وجود انشقاقات داخل الجيش السوري فقد استبعد صقر ذلك وقال بان الجيش يشن هجمات وفق منظوره ضد جماعات تطالب بالانفصال. وختم حواره بان الاراء في الحكومة السورية تتراوح بين السماح للمظاهرات السلمية والتشدد مع الجماعات الخارجة عن القانون.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية