بريطانيا تجري مناورات عسكرية في جزر الفوكلاند.. والأرجنتين تحتج

أخبار العالم

بريطانيا تجري مناورات عسكرية في جزر الفوكلاند.. والأرجنتين تحتج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683625/

أكدت الخارجية البريطانية السبت 12 أبريل/نيسان أنه لا أساس للقلق من جانب الأرجنتين حول المناورات العسكرية البريطانية المزمع إجراؤها في جزر الفوكلاند الشهر الجاري.

أكدت الخارجية البريطانية السبت 12 أبريل/نيسان أنه لا أساس للقلق من جانب الأرجنتين حول المناورات العسكرية البريطانية المزمع إجراؤها في جزر الفوكلاند(المالفين) الشهر الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن "إعتقاد الحكومة في الأرجنتين أن بريطانيا تسعى إلى استخدام قواتها العسكرية لتهديد حكومة بوينس أيريس أو حكومات دول أمريكا اللاتينية لا أساس له من الصحة، وكذلك المعلومات المتعلقة بمسألة محاولة لندن نقل سلاح نووي إلى المنطقة".

وأطلقت الحكومة البريطانية على المناورات المزمع إجراؤها في الفترة ما بين 14 – 27 أبريل/نيسان الجاري بالعملية الروتينية وأنها تقوم بها بشكل دوري.

وكانت الارجنتين قد ادانت المناورات العسكرية البريطانية المزمعة، معتبرة أنها عمل عدائي ضدها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأرجنتينية ان نائب الوزير إدواردو زواين استدعى السفير البريطاني في بوينس أيرس ليسلمه "احتجاجا شديد اللهجة" على هذه المناورات.

وكانت رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرناندز دي كيرشنر أعلنت في بداية الشهر الجاري أن قوات حلف الناتو تستخدم جزر الفوكلاند لحفظ سلاح نووي.

يذكر أن الارجنتين خاضت في عام 1982 حربا ضد بريطانيا لتحرير هذه الجزر من الوجود العسكري البريطاني ، الا انها خسرت هذه الحرب.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون