بيت سوثبي يعد لمزاد لبيع روائع بوب آرت

الثقافة والفن

بيت سوثبي يعد لمزاد لبيع روائع بوب آرت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683609/

سيعرض بيت سوثبي لتجارة أعمال الفن على المزاد الذي سيقام يوم 14 مايو/أيار المقبل مجموعة من ست لوحات "لملك بوب آرت" الرسام اندي وارهول وهي تتضمن صور بورتريتية للرسام نفسه بريشته.

سيعرض بيت سوثبي لتجارة أعمال الفن على المزاد الذي سيقام يوم 14 مايو/أيار المقبل مجموعة من ست لوحات "لملك بوب آرت"  الرسام اندي وارهول وهي تتضمن صور بورتريتية للرسام نفسه بريشته. يتوقع منظمو المزاد أن يبلغ سعر اللوحات المذكورة 25 إلى 35 مليون دولار.

رسم وارهول هذه اللوحات التي تصوره نفسه عام 1986 قبل وفاته بعدة أشهر. توفي الرسام نتيجة لمضاعفات مفاجئة بعد عملية جراحية فبراير/شباط عام 1987.

دفع صاحب هذه اللوحات الحالي 57.5 ألف دولار مقابلها في معرض أعمال الرسام عام 1986. يجدر الذكر أن وارهول أعطى تعليمات دقيقة جدا حول ارتفاع وترتيب تعليق هذه اللوحات، علما بأنها تختلف بعضها عن البعض باللون فقط.

يعتبر اندي ورهول شخصية عملاقة على صعيد حركة "بوب آرت" حيث رسم لوحته "قوارير كوكا كولا الخضراء" المشهورة عام 1962 ثم بدأ يتعامل مع نجوم السينما والغناء بصفته رساما ومصورا.

رسم وارهول صورا بورتريتية للمشاهير مثل ميرلين مونرو، وإلفيس بريسلي،  وليزا مينيلي، وجيمي كارتر. وهو لا يزال يبقى في مصاف الرسامين الذين يوجد طلب كبير على أعمالهم حيث تم بيع لوحة صورته في مزاد في نيويورك بـ38.4 مليون دولار عام 2011 ، بينما دفع مقتني لوحته الأخرى التي تجسد قارورة كوكا كولا مبلغا قدره 57.2 مليون دولار عام 2013.

المصدر: RT + فيستي.رو

أفلام وثائقية