مقتل 12 شخصا في هجومين منفصلين للماويين في الهند

أخبار العالم

مقتل 12 شخصا في هجومين منفصلين للماويين في الهند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683569/

قتل 12 شخصا على الأقل اليوم السبت 12 أبريل/نيسان في ولاية "تشاتيسجاره" الهندية خلال هجومين منفصلين نفذهما المتمردون الماويون الذين لا يزالون يستعملون العنف لتعطيل الانتخابات.

قتل 12 شخصا على الأقل اليوم السبت 12 أبريل/نيسان في ولاية "تشاتيسجاره" الهندية خلال هجومين منفصلين نفذهما المتمردون الماويون الذين لا يزالون يستعملون العنف كأداة لتعطيل الانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد.

وقال رئيس الشرطة الهندية إيه إن أوبدهياي  "إن لغما أرضيا وضعه المتمردون قد انفجر وتسبب في مقتل 5 من مسؤولي الانتخابات و2 من سائقي الحافلات، فيما تسبب أيضا في إصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح، عندما كانوا في طريقهم من كوترو إلى بيجابور غرب البلاد.

وفي هجوم آخر قتل المتمردون خمسة من جنود القوات شبه العسكرية في كمين استهدف سيارتهم في "غابة داربها" جنوبي ولاية تشاتيسجاره.

ويشار إلى أن الماويين الذين يقولون أن افكارهم مستوحاة من افكار الزعيم الثوري الصيني ماو تسي تونغ ، يقاتلون منذ أكثر من ثلاثة عقود للحصول على حصة أكبر من ثروة البلاد من الموارد الطبيعية ومن أجل توفير المزيد من فرص العمل للفقراء.

وقد طلب المتمردون من الناخبين مقاطعة الانتخابات التي تشهدها البلاد والمقرر أن تستمر خمسة أسابيع ، في حين وصف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينخ هؤلاء المتمردين بأنهم "أكبر تهديد للأمن الداخلي في البلاد".

 المصدر: RT + أسوشيتد برس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي