بابا الفاتيكان يطلب "الغفران" عن الأضرار التي سببها كهنة اعتدوا على الأطفال

أخبار العالم

بابا الفاتيكان يطلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683493/

طلب بابا الفاتيكان باسم الكنيسة الكاثوليكية "الغفران" عن الأضرار التي تسبب بها كهنة اعتدوا على الأطفال، مؤكدًا أن العقوبة ستكون قاسية جدا.

طلب بابا الفاتيكان باسم الكنيسة الكاثوليكية "الغفران" عن الأضرار التي تسبب بها كهنة اعتدوا على الأطفال، مؤكدًا أن العقوبة ستكون قاسية جدا وذلك خلال استقباله وفدا من "المكتب الدولي الكاثوليكي للطفولة" الجمعة 11 أبريل/نيسان. 

ووصف البابا فرنسيس، وقائع التحرش الجنسي بالأطفال، والتي وضعت الكنيسة الكاثوليكية أمام انتقادات دولية واسعة، بأنها "تشكل انتهاكات أخلاقية من قبل رجال الكنيسة"، مضيفا أنه سيتم منع هؤلاء من العمل الكنسي.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن فرانسيس قوله "أشعر أن من واجبي أن أتحمل المسؤولية عن كل الأذى الذي تسبب به بعض الكهنة...، وأن أطلب شخصيا الصفح عن الأضرار التي تسببوا بها بالتعدي جنسيا على الأطفال، ونحن لن نتخذ خطوة واحدة إلى الوراء في ما يتعلق كيف سنتعامل مع هذه المشكلة، والعقوبات التي يجب فرضها بل على العكس العقوبات ستكون قاسية". 

كما قال البابا، في كلمة أوردها "راديو الفاتيكان" على موقعه الرسمي، إن "الكنيسة تدرك هذا الضرر الشخصي والمعنوي.. ولا بد أن نكون أقوياء جداً، لأنه لا يسعنا التلاعب مع الأطفال".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام