خبير روسي: الوضع في ليبيا وصل الى طريق مسدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68347/

قيم الخبير الروسي في شؤون الشرق الاوسط سيرغي بابكين في لقاء معه على قناة "روسيا اليوم" الوضع في ليبيا على انه متأزم ووصل الى طريق مسدود وذلك نظرا لتساوي القوة بين المتمردين و كتائب القذافي.

قيم الخبير الروسي في شؤون الشرق الاوسط سيرغي بابكين في لقاء على قناة "روسيا اليوم" الوضع في ليبيا على انه متأزم ووصل الى طريق مسدود وذلك نظرا لتساوي القوة بين المتمردين و كتائب القذافي، واضاف انه حتى قوات التحالف وصلت الى طريق مسدود مستدلا على ذلك بمحاولة تصفية القذافي جسديا في القصف الاخير لمكتبه في طرابلس، واشار بابكين الى ان القرارات الدولية في الشأن الليبي لا تنص على تصفية القذافي مما يدل على تناقض عمل التحالف مع هذه القرارات.
ويرى بابكين ان الهدف والواجب الرئيسي للمجتمع الدولي الان هو ايقاف اطلاق النار بين الطرفين وادخال مراقبين دوليين، وعن العملية البرية للحلف في الارضي الليبية قال بابكين ان هذا خيار ممكن ولكن الحرب ستستمر لفترة تعتمد على مدى قدرة القذافي على تخزين السلاح و المال في مستودعاته.
وعن العلاقات الجزائرية الليبية في ظل الازمة الراهنة اشار بابكين الى ان المبادرة الجزائرية لتسوية الوضع الليبي والتي تحظى بدعم الاتحاد الافريقي شبه مهمشة محملاً مسؤولية ذلك للمتمردين لرفضهم كافات المبادرات الدولية لحل الازمة الليبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية