عالم نووي: روسيا استفادت من عبر ودروس كارثة تشيرنوبل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68336/

قال رافائيل اروتيونيان النائب الاول لمدير التطوير المهني للطاقة الذرية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، ان روسيا استفادت من عبر ودروس كارثة تشيرنوبل باخذها العبر ورفع مستوى الامان في المحطات الكهرذرية، اما على صعيد السكان فقد كان الدرس قاسيا جدا لكثرة المشاكل التي نتجت عن الكارثة، وذلك لعدم القدرة على التنبؤ بأثار الكارثة في حال وقوعها في ذلك الوقت.

قال رافائيل اروتيونيان النائب الاول لمدير التطوير المهني للطاقة الذرية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، ان روسيا استفادت من عبر ودروس كارثة تشيرنوبل باخذها العبر ورفع مستوى الامان في المحطات الكهرذرية، اما على صعيد السكان فقد كان الدرس قاسيا جدا  لكثرة المشاكل التي نتجت عن الكارثة، وذلك لعدم  القدرة على التنبؤ بأثار الكارثة في حال وقوعها في ذلك الوقت.
أما عن الفرق بين كارثة تشيرنوبل وماحصل في فوكوشيما، قال ان سبب الكارثة في تشيرنوبل هو خطأ في إدارة المحطة، أما في فوكوشيما فكارثة طبيعية، وعلى الصعيد البيئي أن الانتشار الاشعاعي من مفاعل فوكوشيما اقل بكثير من الذي نجَم عن تشيرنوبل وبكل الاحول لابد من حل هذه المشكلة باسرع وقت. وفي نفس الوقت اعتبر النائب الاول ان الطاقة الذرية مهمة لمستقبل البشرية لانها اساسية في انتاج الكهرباء وعدم اضرارها بالبيئة على حد تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)