مئات المرتزقة من اوروبا يحاربون في ليبيا ضمن كتائب القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68335/

يحارب مئات المرتزقة من اوروبا بينهم من بلدان الاتحاد الاوروبي، يتراوح عددهم من 300 الى 500 شخص في صفوف تشكيلات معمر القذافي. ويحصل هؤلاء وبصورة اساسية الخبراء في الاسلحة الثقيلة وتكنولوجيا المروحيات والتكتيك العسكري، يحصلون مقابل اتعابهم على آلاف الدولارات يوميا. ومعظمهم من بيلاروس وصربيا واوكرانيا. وهناك عدد كبير من الخبراء البولوندييين في المروحيات.

ورد في خبر في موقع صحيفة "EUobserver" في 26 ابريل/نيسان استنادا الى مايكل كوتوزيس الخبير اليوناني في شؤون الاجرام المنظم (عصابات المافيا)، " مؤسس شركة "Lotophages Cjnsulting" المسجلة في فرنسا والمتخصصة في البحوث في مجال الامن لأغراض مؤسسات الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والحكومة الفرنسية ". ان مرتزقة من بلدان اوروبية وبلدان الاتحاد الاوروبي، يتراوح عددهم  من 300 الى 500 شخص يحاربون في صفوف تشكيلات معمر القذافي.

جاء في موقع الصحيفة ان "المرتزقة ، هم بصورة اساسية خبراء في الاسلحة الثقيلة وتكنولوجيا المروحيات والتكتيك العسكري، يحصلون مقابل اتعابهم على آلاف الدولارات يوميا. ومعظمهم من بيلاروس وصربيا واوكرانيا. وهناك عدد كبير من الخبراء البولوندييين في المروحيات. كما يوجد بلجيكيون وانكليز وفرنسيون ويونانيون". ويحارب في صفوف كتائب القذافي في ليبيا مواطنون من جمهورية  افريقيا الوسطى وتشاد والنيجر ومالي والصومال، ويحصلون على مبالغ تصل الى الفي دولار في اليوم. واعلن مصدر في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي للصحيفة انه "يساعد القذافي ايضا خبراء عسكريون من الجيوش النظامية للجزائروروسيا وسورية ". ويصل المرتزقة الى ليبيا ويغادرونها عن طريق المطارات التي تسيطر عليها القوات الموالية للقذافي والواقعة في شمال البلد.  ويصل تعداد جيش القذافي الذي يواجه الآن معضلة فرار الافراد، الى ما يقارب 25 ألف شخص. ويحارب تحت قيادة ابناء القذافي بالاضافة الى ذلك من 35 الى 50 ألفا من المجندين المدججين بالسلاح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية