موسكو تشيد بمستوى العلاقات بين روسيا وابخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68333/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في سوخوم يوم 26 ابريل/نيسان انه لا يرى مشاكل في العلاقات الروسية ـ الابخازية. واشاد بوتائر التعاون بين البلدين.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في سوخوم يوم 26 ابريل/نيسان انه لا يرى مشاكل في العلاقات الروسية ـ الابخازية.
وقال "اقيم وتائر تطور تعاوننا بايجابية. لقد اقمنا قاعدة تعاقدية متينة تحدد طابع علاقاتنا التحالفي" واضاف "ونقوم ايضا بضمان امن ابخازيا بصورة مشتركة ونتعاون بشكل وثيق في المجال الاقتصادي ونطبق خطة مساندة تطوير ابخازيا اقتصاديا واجتماعيا".
وصرح لافروف بان العلاقات الثنائية لا تواجه سوى مسائل طبيعية تنشأ خلال مرحلة اقامة كيان الدولة الابخازية. وفيما يتعلق بمسائل ملكية المواطنين الروس فقد اشار لافروف الى انها تحل حاليا وفق الاتفاقات بين الطرفين. واشاد لافروف بقسط الرئيس الابخازي سيرغي باغابش في معالجة تلك المسائل.
وافاد لافروف بانه تسري بين روسيا وابخازيا حاليا 58 اتفاقية حكومية ويستعد الطرفان  لتوقيع 40 اتفاقية حكومية اخرى ستتيح اغناء التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
واكد الوزير ايضا ان تلك البلدان التي لم تبت في مسألة الاعتراف الكامل باستقلال ابخازيا بعد، تبدي اهتمامها الى تطوير العلاقات الثقافية والانسانية مع هذه الجمهورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)