محلل سياسي: المشهد السوري اصبح معقدا جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68331/

قالنبيل السمان المحلل السياسي السوري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان المشهد السوري اصبح معقدا جدا, وان حكومة دمشق تعتبر اي مظاهرة في البلاد هي موجهة ضد النظام ومن تنظيم عصابات مسلحة.

قال نبيل السمان المحلل السياسي السوري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان المشهد السوري اصبح معقدا جدا, وان حكومة دمشق تعتبر اي مظاهرة في البلاد هي موجهة ضد النظام ومن تنظيم عصابات مسلحة، مشيرا الى ان هذا نوع من العصيان المدني على حد تعبيره. و اضاف ان الاحداث الجارية في سوريا امر مؤسف للغاية, وانه يتعين على الجيش السوري ان يكون على جبهة الجولان لا ان يدخل المدن السورية لان العنف يولد العنف المضاد.
وقال ايضا ان ما تفعله حكومة دمشق يستدرج القوى الدولية الى سوريا وهو امر مرفوض, وانه يتعين ايجاد حلولا داخلية للازمة. و في جوابه عن سعي امريكا لفرض عقوبات عل سوريا، قال انه برغم من العلاقة المعقدة بين الدولتين  الا انهما تعاونتا لعقود طويلة في مكافحة الارهاب ولكن على اساس المصالح المتبادلة، وان هدف العقوبات الامريكية هو الضغط على سوريا لمنعها من استخدام العنف ضدد المتظاهرين ولفك الارتبط السوري مع ايران وحركات المقاومة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية