برنامج "غوغل ستريت فيو" يثير جدلا في إسرائيل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68325/

يثير برنامج "غوغل ستريت فيو" وهو برنامج تصوير الشوارع التابع لشركة غوغل جدلا حادا في إسرائيل، وذلك لتشكيله تهديدا أمنيا برأي البعض. ويواجه البرنامج المشهور عالميا الذي يلتقط صورا في كل مكان وزمان لتعرض من ثم عبر الانترنت، يواجه اليوم لجنة وزارية إسرائيلية ستقرر متى وأين سيسمح لكاميرا غوغل التقاط صورها.

يثير برنامج "غوغل ستريت فيو" وهو برنامج عرض الشوارع التابع لشركة غوغل جدلا حادا في إسرائيل، وذلك لتشكيله تهديدا أمنيا برأي البعض. ويواجه البرنامج المشهور عالميا الذي يلتقط صورا في كل مكان وزمان لتعرض من ثم عبر الانترنت، يواجه اليوم لجنة وزارية إسرائيلية ستقرر متى وأين سيسمح لكاميرا غوغل التقاط صورها.
وفي تعليقه على قرار تشكيل اللجنة الوزارية قال دان مريدور وزير شؤون الاستخبارات الاسرائيلي لـ"روسيا اليوم" ان "السبب الاول هو سبب امني، فان اسرائيل لا تريد ان تصور اماكن لا نرغب بالكشف عنها، اما السبب الاخر فهو حقوق المواطن الذي لا يرغب في ان يصورما يحدث داخل بيته". واضاف مريدور ان "اجهزة الامن توصلت الى اتفاق مع غوغل بعدم تصوير الاماكن التي لا نرغب بتصويرها".
اما الشارع الاسرائيلي فلم يحسم بعد موقفه من القضية، لكن هناك اجماع حول ان للبرنامج جوانب سلبية قد تهدد الامن الاسرائيلي.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية