رئيس تشيلسي: كورتوا بامكانه اللعب ضدنا

الرياضة

رئيس تشيلسي: كورتوا بامكانه اللعب ضدنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683245/

صرح الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي الإنكليزي رون غورلاي، يوم الجمعة 11 أبريل/نيسان، بأن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يمكن أن يلعب مع ناديه الحالي أتلتيكو مدريد ضد الفريق اللندني.

صرح الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي الإنكليزي رون غورلاي، يوم الجمعة 11 أبريل/نيسان، بأن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يمكن أن يلعب مع ناديه الحالي أتلتيكو مدريد ضد الفريق اللندني في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأكد غورلاي أن البلوز لن يمنع كورتوا من اللعب ضدهم، بقوله: "تم ترتيب عقد الإعارة مرة أخرى في بداية الموسم، إنه بسيط جداً وتيبو يمكن أن يلعب ضد تشيلسي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ليس هناك شك".

ولم يذكر الرئيس التنفيذي للنادي اللندني ما إذا كان سيتعين على الفريق الإسباني دفع الشرط الجزائي في عقد انتقال الحارس كورتوا على سبيل الإعارة، المقدر بنحو 2.5 مليون جنيه إسترليني، مقابل مشاركته في المباراة الواحدة.

ولكن مدير أتلتيكو كليمنتي فيلافيردي أكد بأن لوائح الاتحاد الأوروبي تسمح للحارس البلجيكي كورتوا باللعب ضد تشيلسي دون دفع أي مبلغ.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ "ويفا"، قد أعلن قبل انطلاق مراسم سحب القرعة التي وضعت لاحقا تشيلسي في مواجهة اتلتيكو مدريد، أنه بإمكان كورتوا المشاركة أمام تشيلسي، موضحا أن البند الذي يحتويه عقد الحارس ساري المفعول استخدامه في الدوري الإنكليزي، ويعتبر باطلا وغير قابل للتنفيذ في البطولات الأوروبية.

وجاء نص بيان الاتحاد الأوروبي، كالآتي: "قوانين دوري أبطال أوروبا واللائحة التأديبية للاتحاد الأوروبي تمنع منعا باتا ممارسة أي فريق ضغوطات على لاعبي الأندية الأخرى، وهناك أحكام واضحة تنص بذلك، وأن أي بند يوجد في العقد بين الناديين يمنع اللاعبين من المشاركة في المباريات غير صحيح".

وحذر الاتحاد الأوروبي النادي اللندني، بعد إجراء القرعة التي جمعت بين الناديين، بأنه قد يواجه عقوبات إذا لم يسمح لكورتوا باللعب مع أتلتيكو.

المصدر: RT + وكالات