الصحف الكاتالونية تطالب غوارديولا بهزيمة ريال مدريد

الرياضة

الصحف الكاتالونية تطالب غوارديولا بهزيمة ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683185/

أبدت الصحف الكاتالونية ردة فعل غريبة "معادية" لريال مدريد، من خلال دعمها المطلق لبيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، بعد أن أوقعتهما القرعة في مواجهة فيما بينهما في دوري الأبطال.

أبدت الصحف الكاتالونية ردة فعل غريبة "معادية" ضد فريق ريال مدريد غريم برشلونة التقليدي، من خلال دعمها "المطلق" لبيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، بعد أن أوقعت القرعة النادي البافاري في مواجهة الفريق الملكي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

فقد كتبت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة، مقالا بعنوان "يحيا غوارديولا.. ويحيا البايرن!"، تأمل بأن يقصي غوارديولا فريق ريال مدريد من الدور قبل النهائي، لعدم رغبتها في رؤية ريال مدريد في المباراة النهائية على ملعب "Estadio da Luz" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وسيكون ذلك بمثابة راحة كبيرة لعشاق البلوغرانا.

وقال الصحفي الكاتالوني الشهير لويس ماسكارو العامل في صحيفة "سبورت" نفسها، إنه يتمنى من مدرب برشلونة الأسبق بيب غوارديولا إتمام مهمة القضاء على فريق ريال مدريد و"إذلاله" في نصف نهائي التشامبيونز ليغ.

وبرر الصحفي الكاتالوني دعمه الكامل لبايرن ميونيخ بحجة أن بيب غوارديولا يعد صانع أمجاد برشلونة، بقوله: "بيب هو من صنع مع برشلونة التاريخ، سأدعمه بلا شك".

وأضاف لويس ماسكارو: "هناك ارتباط روحي بين كل مشجع كتالوني وبيب غوارديولا هذا امر يعيه الجميع، بالنسبة لي أشجع بايرن وسأدعمه وآمل أن يمنع الأبيض المدريدي من الوصول إلى نهائي لشبونة ".

وهنا ربما، كان على الصحفي الكاتالوني الوقوف إلى جانب فريق بلاده ريال مدريد للثأر من هزيمة برشلونة الساحقة أمام بايرن ميونيخ في الموسم الماضي في الدور نصف النهائي بالذات بسباعية نظيفة (0-4) ذهابا على ملعب "اليانز ارينا" و (0-3) إيابا على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكاتالوني.

ومن جهتها كتبت الصحيفة الكتالونية الأخرى "مودنو ديبورتيفو" مقالا في السياق نفسه تحت عنوان "البايرن سيرتدي البلوغرانا"، مؤكدة فيه أنه سيكون لدى بايرن ميونيخ مشجعون إضافيون في مواجهته ضد الفريق الملكي.

يذكر أن برشلونة خرج من الدور ربع النهائي للبطولة، على يد الفريق المدريدي الآخر اتلتيكو إثر تعادله ذهابا (1-1) في معقله ملعب "كامب نو"، وهزيمته إيابا (0-1) على أرض "الروخي بلانكوس" في ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.  

المصدر: RT + وكالات