روما تعلن استعدادها لقصف اهداف عسكرية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68314/

اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني ان بلاده قررت السماح لقواتها الجوية بقصف أهداف عسكرية في ليبيا. جاء هذا الاعلان عشية انعقاد قمة فرنسية – ايطالية في روما يوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان ستتناول الاوضاع في ليبيا وقضايا الهجرة غير المشروعة.

قررت ايطاليا السماح لقواتها الجوية بقصف أهداف عسكرية في ليبيا، وذلك عشية انعقاد قمة فرنسية – ايطالية في روما يوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان ستتناول الاوضاع في ليبيا وقضايا التصدي للهجرة غير الشرعية.

وجاء ذلك في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني يوم الاثنين ان برلوسكوني أبلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما هاتفيا بأن "ايطاليا قررت الرد ايجابيا" على دعوة الامين العام لحلف الناتو بهذا الشأن. وأضاف رئيس الوزراء ان "ايطاليا قررت تنفيذ عمليات ضد اهداف عسكرية محددة على الاراضي الليبية بهدف الاسهام في حماية المدنيين الليبيين".

هذا ويتوقع ان تتصدر القمة الثنائية التى تنطلق اعمالها يوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان في روما مسائل العلاقات الثنائية بالاضافة الى الاوضاع في ليبيا ومكافحة الهجرة غير المشروعة، علما انه نشبت بين البلدين في الآونة الاخيرة خلافات كبيرة بشأن معالجة هذه القضايا، وخصوصا بعد محاولات باريس التصدي لتدفق آلاف اللاجئين من دول شمال افريقيا الذين توجهوا الى فرنسا عبر الاراضي الايطالية. كما يتهم الجانب الايطالي باريس  بأنها منعت روما من المشاركة بشكل فعال في اتخاذ قرارات حول العملية العسكرية في ليبيا اثناء اعداد هذه القرارات من قبل المجتمع الدولي.

هذا وميدانيا حاولت قوات الناتو يوم الاثنين قطع الاتصالات بين المدن التى تسيطر عليها القوات الموالية للعقيد معمر القذافي، حيث قصفت السفن الحربية التابعة للحلف السلك البحري الذي يربط بين سرت وراس لانوف ومدينة البريقة، مما ادى الى انقطاع الاتصالات بين فترة واخرى .

المصدر: وكالات

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية