إنقاذ 6 آلاف مهاجر عند السواحل الايطالية في الأيام الأخيرة

أخبار العالم

إنقاذ 6 آلاف مهاجر عند السواحل الايطالية في الأيام الأخيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683089/

قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمنغ إن البحارة الإيطاليين أنقذوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة حوالي 6 الاف مهاجر إفريقي.

قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمنغ إن البحارة الإيطاليين أنقذوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة حوالي  6 الاف مهاجر إفريقي في 40 زورقا مكتظا بالركاب قرب سواحل جزيرة صقلية.

وأكدت فليمنغ في مؤتمر صحفي عقدته في جنيف اليوم 11 أبريل/نيسان أن 18 ألف شخص أنقذوا منذ بداية السنة الحالية ما يدل على زيادة عدد المهاجرين 10 مرات مقارنة بعددهم في الفترة نفسها من العام الماضي 2013.    

واعتبرت المتحدثة أن هذا الرقم سيرتفع نتيجة عدد النزاعات الكبير في العالم المعاصر والتي تجعل الناس يغامرون بحياتهم هربا من ويلات النزاعات. 

وأشارت المتحدثة الى أن العدد الإجمالي لمن تم إنقاذهم منذ إعلان الحكومة الإيطالية بدء حملة "ماري نوستروم" في اكتوبر/تشرين الأول عام 2013 بغية تفادي هلاك المهاجرين من إفريقيا في مضيق صقلية، تجاوز 20 ألف نسمة.

وإجمالا تم إنقاذ 43 ألف شخص خلال العام الماضي  و11.3 ألف منهم من السوريين.  ويذكر أن العدد الأكبر من المهاجرين وأغلبهم من النساء والأطفال يفدون من ليبيا وسورية وأريتريا والصومال وغامبيا ومالي والسنغال.

المصدر: RT + "ايتار ـ تاس"

فيسبوك 12مليون