وفد من الجامعة العربية يزور الجزائر لمراقبة الانتخابات

أخبار العالم العربي

وفد من الجامعة العربية يزور الجزائر لمراقبة الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683065/

توجه وفد من مراقبي جامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير محمد صبيح الى الجزائر اليوم لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر.

توجه وفد من مراقبي جامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير محمد صبيح الى الجزائر اليوم الجمعة 11 أبريل/نيسان لمراقبة الانتخابات الرئاسية في الجزائر المقررة في 17 من ابريل الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السفير صبيح قوله "إن مشاركة الجامعة العربية في مراقبة الانتخابات الجزائرية جاءت بناء على مذكرة تفاهم وقعها وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي" وتضمنت المذكرة إرسال وفد من الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

ويبلغ إجمالي عدد المراقبين 121 شخصا يمثلون مختلف الدول العربية ما عدا الجزائريين، ينتشرون في كافة الولايات الجزائرية لمراقبة سير العملية الانتخابية وإعداد تقرير يتضمن كل ملاحظات المراقبين لرفعه إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وكان وفد من الجامعة العربية قد قام بزيارة الجزائر في مارس/آذار الماضي التقى خلالها مع اللجنة القضائية المكلفة بالإشراف على الانتخابات، والوزارات المختصة وممثلي المجتمع المدني الجزائري، واطلع على كافة الوثائق الخاصة بالدستور الجزائري ولائحة الناخبين.

المصدر: RT + "كونا"