مسؤول سوداني جنوبي: الإنكليزية لغة رسمية لدولة جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68306/

أعلن وزير الشؤون القانونية وتطوير الدستور في حكومة جنوب السودان جون لوك في حديث لإذاعة "ميرايا" أن الإنكليزية ستكون اللغة الرسمية في دولة جنوب السودان المقرر الإعلان عن قيامها في 9 يوليو/تموز المقبل. وأكد أن الدستور سيكفل حقوق الإنسان وحرية الصحافة والإعلام بصورة كاملة، مشيرا الى أن نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات الدولة المختلفة لن تقل عن 20%.

أعلن وزير الشؤون القانونية وتطوير الدستور في حكومة جنوب السودان جون لوك في حديث لإذاعة "ميرايا" يوم 25 أبريل/نيسان أن الإنكليزية ستكون اللغة الرسمية في دولة جنوب السودان المقرر الإعلان عن قيامها في 9 يوليو/تموز المقبل.
وأكد لوك أن مشروع الدستور الجديد اعتمد اللغة الإنجليزية لغة رسمية للدولة الجديدة في جنوب السودان.
وأكد أن الدستور سيكفل حقوق الإنسان وحرية الصحافة والإعلام بصورة كاملة، مشيرا الى أن نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات الدولة المختلفة لن تقل عن 20%.
وأشار لوك إلى أن الدستور الانتقالي لجنوب السودان، الذي أعدته الوزارة ينص على استمرار الحكومة الحالية في الحكم حتى عام 2015 حسب نتائج الانتخابات الأخيرة، موضحا أن الدستور لم يحدد نسب مشاركة أي من القوى السياسية في السلطة بالجنوب، مؤكدا على أن هذا الأمر مخول لرئيس الوزراء السوداني الجنوبي عند تشكيل حكومته بعد 9 من يوليو/تموز المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية