هيغ لا يستبعد استخدام طائرات من دون طيار لاغتيال القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68297/

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن طائرات أمريكية من دون طيار مزودة بصواريخ يمكن أن تستخدم في اغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي، فيما تستعد الحكومة البرطانية للطلب من الولايات المتحدة نشر المزيد من هذه الطائرات في سماء ليبيا.

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن طائرات أمريكية من دون طيار مزودة بصواريخ يمكن أن تستخدم في اغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي، فيما تستعد الحكومة البريطانية للطلب من الولايات المتحدة نشر المزيد من هذه الطائرات في سماء ليبيا.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" في عددها الصادر يوم الاثنين 25 ابريل/نيسان عن هيغ قوله إن الطائرات من دون طيار التي استخدمت ضد زعماء تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان "يمكن استخدامها أيضا لاستهداف الشخصيات القيادية في النظام الليبي مثل القذافي طالما أنه لا يوجد تهديد واضح للمدنيين وقت استعمالها". واضاف إن "الخطة الآن هي الاستمرار في تشديد الضغط بكل أشكاله بما في ذلك الضغط العسكري ضد النظام الليبي".
وكان أعضاء بارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي قد طالبوا الادارة الامريكية بشن غارات جوية لقتل القذافي.
من جهة اخرى ذكرت قناة "Sky News" ان وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس يستعد يوم الاثنين للذهاب الى واشنطن لبحث استراتيجية حلف شمال الاطلسي "الناتو" في ليبيا مع وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون".
ومن المتوقع ان يلتقي فوكس مع نظيره الامريكي روبرت غيتس بينما سيلتقي الجنرال ديفيد ريتشارد رئيس الأركان البريطاني مع القيادة الامريكية العسكرية.
وقالت "Sky News" ان الاطراف سيبحثون خطة العملية العسكرية الموجهة ضد قوات القذافي بعد ان قامت الولايات المتحدة يوم السبت الماضي باستخدام للمرة الاولى طائرات بدون طيار في ليبيا، كما ستتطرق المحادثات الى احتمال البدء بعملية برية في حالة الضرورة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية