مصر.. مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682965/

أفاد مراسلنا في القاهرة بمقتل اثنين من المسلحين اليوم الجمعة 11 أبريل/نيسان، في اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة طنطا. وفي الاسكندرية قتل شخص في اشتباكات بين الإخوان والأهالي.

أفاد مراسلنا في القاهرة بمقتل اثنين من المسلحين اليوم الجمعة 11 أبريل/نيسان في اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة طنطا وسط مصر.

وقالت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" إن اثنين من أنصار "الإخوان" لقيا مصرعهما خلال اشتباكات مع قوات الأمن في منطقة دلتا النيل شمالي القاهرة.

وأضافت "إن القتيلين كانا بين مجموعة من أنصار الإخوان فتحوا النار على قوات الأمن المنتشرة في بين مدينتي طنطا والمحلة الكبرى في دلتا النيل من محافظة الغربية كما حاولوا إشعال النار في نقطة تفتيش تابعة لشرطة المرور".

وفي الإسكندرية قتل شخص في اشتباكات بين الإخوان والأهالي. فيما ألقت قوات الأمن القبض على 5 من مؤيدي مرسي بمنطقة السيوف شرق المدينة خلال اشتباكات مع الأهالي.

وشهدت شوارع القاهرة ومدن أخرى تظاهرات نظمها انصار الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

حيث فرقت قوات الأمن بعد صلاة الجمعة مظاهرة لأنصار الإخوان في شارعي العريش وعز الدين عمر بالهرم في محافظة الجيزة. كما نظم أنصار مرسي مسيرة في الطالبية بالهرم ورددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وتمكنت قوات أمن المنوفية من فض مسيرة نظمها الإخوان خرجت عقب صلاة الجمعة بمدينة سرس الليان اعتراضا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية وألقت القبض على شخصين من أعضاء الجماعة.

وفي محافظة الغربية، تمكن أهالي منطقة محب بالمحلة من التصدي للعشرات من أنصار الإخوان حال خروجهم بمسيرة رددوا خلالها هتافات معادية للجيش والشرطة.

المزيد في تعليق مراسلنا في القاهرة

 

تعليق الخبير الامني والاستراتيجي اللواء محمود زاهر وعضو امانة الاتصال السياسي لحزب الحرية والعدالة ابراهيم السيد:

 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية