بوتين يدعو إلى إزالة العجز في ميزانية روسيا في المستقبل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68295/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إنه يجب على روسيا العمل من أجل تقليص عجز ميزانيتها للوصول الى ميزانية بدون عجز في المستقبل. وأكد على ضرورة التصديق على اتفاقات الفضاء الاقتصادي الموحد لروسيا وبيلاروس وكازاخستان قبل 1 يوليو/تموز لتبدأ السوق الموحدة للدول الثلاث اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني 2012.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في الاجتماع المشترك لإدارتي وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة ووزارة المالية يوم 25 أبريل/نيسان إنه يجب على روسيا العمل من أجل تقليص عجز ميزانيتها للوصول الى ميزانية بدون عجز في المستقبل.
وأوضح: "يجب أن ننطلق من أن الشيء الطبيعي لروسيا يجب أن يكون ميزانية ذات عجز صغير أو بدون عجز إطلاقا. وقد انخفض عجز الميزانية في هذه السنة بفضل الإيرادات الإضافية لمستوى ما بين 1 و1,5%. ويجب علينا أن نحرز في المستقبل ميزانية بدون عجز وأن نواصل ادخار الموارد".
يذكر أن الحكومة الروسية وقت إقرار ميزانية 2011 في نهاية العام الماضي أعلنت أنها تتوقع عجز الميزانية في هذا العام على مستوى 3,6%، ولكن الواقع الاقتصادي عدل هذا المؤشر المتوقع، إذ أن التعديلات التي قدمتها الحكومة في 21 أبريل/نيسان للميزانية بعد ارتفاع أسعار النفط جعلت العجز المتوقع على مستوى ما بين 1 و1,5%.
وأكد بوتين ضرورة تخفيض معدل التضخم بحلول عام 2014 لمستوى 4-5% وقال: "يجب أن نحفظ معدل ارتفاع الأسعار العام 2011 في حدود 6،5-7،5%، وسيكون ذلك أدنى مستوى منذ 1991، وفي 2014 علينا أن نخفض معدل التضخم لما بين 4 و5%".
وأفاد رئيس الوزراء الروسي أن الحجم الإجمالي للاستثمارات في مشاريع التركيب الصناعي للسيارات الأجنبية سيبلغ حوالي 7 مليارات دولارات وأن عدد فرص العمل الجديدة سيتجاوز 35 ألف.
وأشار بوتين إلى أن هناك جهودا تُبذل من أجل إصلاح نظام التركيب الصناعي الذي يسمح للمصانع الروسية أن تركب السيارات من الماركات الأجنبية بشروط تفضيلية.

بوتين: يجب التصديق على اتفاقات الفضاء الاقتصادي الموحد قبل 1 يوليو/تموز
كما أكد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة التصديق على اتفاقات الفضاء الاقتصادي الموحد لروسيا وبيلاروس وكازاخستان قبل 1 يوليو/تموز المقبل وقال: "يجب أن نضمن التصديق على الاتفاقات التي ستشكل القاعدة القانونية  للفضاء الاقتصادي الموحد لروسيا وبيلاروس وكازاخستان، أن نجهز أكثر من 70 وثيقة تضع أساسا لتطبيق هذه الاتفاقات المهمة جدا".
وشدد بوتين على ضرورة "إحراز هذا العمل الضخم بدون عثرات، كي تبدأ السوق الموحدة للدول الثلاث (روسيا وبيلاروس وكازاخستان) عملها اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني 2012".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم