وزير المالية الروسي يلمح إلى أن بلاده غير ملزمة بالعقوبات الأمريكية على إيران

مال وأعمال

وزير المالية الروسي يلمح إلى أن بلاده غير ملزمة بالعقوبات الأمريكية على إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682945/

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن بلاده تعترف فقط بالعقوبات المفروضة من قبل مجلس الأمن الدولي على ايران، أما كل ما عداها من عقوبات أمريكية فموسكو غير ملزمة بها.

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن بلاده تعترف فقط بالعقوبات المفروضة من قبل مجلس الأمن الدولي على أيران، وأن كل ما عداها من عقوبات أمريكية فموسكو غير ملزمة بها.

تصريحات سيلوانوف هذه جاءت إثر لقاء ثنائي مع وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو، يوم الخميس في واشنطن، حيث تجري جلسات المؤسسات القيادية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ولفت وزير المالية الروسي إلى أن نظيره الأمريكي أخبره أن لديهم معلومات حول إمكانية مشاركة الشركات الروسية في علاقات تجارية متبادلة مع إيران فيما يخص شراء النفط الإيراني، وأن توقيع روسيا أي اتفاقية مع إيران لتبادل النفط مقابل السلع يمكن أن يشكل أساساً لفرض عقوبات أمريكية.  

سيلوانوف من جهته أكد أن صفقة النفط مقابل السلع بين روسيا وإيران يمكن أن تكون مشروعة، إذ أن روسيا في هذه الحالة تعمل على أساس قرارات الأمم المتحدة التي تحدد العقوبات، وتحدد لائحة السلع التي تخضع للعقوبات، كما أن روسيا تتصرف ضمن إطار القرارات التي اعتمدتها المنظمات الدولية فقط.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic