علماء يحذرون من تسونامي مدمر قد تتعرض له دول البحر المتوسط بما فيها مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68290/

حذرت مجموعة علماء ايطاليين ومصريين من احتمال تعرض الدول الواقعة عند حوض البحر المتوسط، بما فيها مصر، خلال السنوات الثلاث القادمة الى تسونامي مدمر.

حذرت مجموعة من العلماء الايطاليين والمصريين من احتمال تعرض الدول الواقعة عند حوض البحر المتوسط، بما فيها مصر، خلال السنوات الثلاث القادمة الى تسونامي مدمر.
وحسب المعلوات التي قدمها العلماء يوم الاثنين 25 ابريل/نيسان فان منطقة الجزر الثلاثة قبرص ورودوس وكريت ستشهد زلزالا قويا قد يتسبب بتشكل تسونامي من امواج يبلغ ارتفاعها عدة امتار ستضرب المدن المتواجدة على الشواطئ مدمرة كل شيء في طريقها.
واعتبر اليروفيسور احمد علي بدوي الخبير في الزلازل بمعهد القاهرة للعلوم والابحاث الخاصة بعلم الفلك والجيوفيزياء ان العلماء توصلوا خلال دراستهم لتاريخ الزلازل على الكوكب في حقبة الـ 4 آلاف عام الاخيرة الى نتيجة مفادها ان مصر تعرضت في 21 حالة لتسونامي تسببت به هزات ارضية، اذ حدثت فيها في القرن العشرين فقط اهتزازات ارضية نابعة عن 52 زلزال تواجدت مراكزها في البحر.
هذا وتم تقديم نتائج العلماء هذه للنقاش الى الحكومة المصرية، ومن المتوقع انه سيتم في وقت قريب الدعوة الى اجتماع طارئ لمركز الازمات وازالة آثار الكوارث الطبيعية بهدف وضع اجراءات خاصة لاخلاء السكان من المناطق الموجودة قرب البحر في حال حدوث تسونامي.
المصدر: وكالة "ايتار-تاس" للانباء   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية