مارغيلوف: تأزم الوضع جنوب السودان قد يتسبب بولادة دولة متأزمة جديدة في افريقيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68284/

اعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية ان تأزم الوضع في جنوب السودان من الممكن ان يؤدي الى ولادة دولة أزمات افريقية جديدة.

اعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية ان تأزم الوضع في جنوب السودان من الممكن ان يؤدي الى ولادة  دولة أزمات افريقية جديدة.
وقال مارغيلوف للصحفيين يوم الاثنين 25 ابريل/نيسان انه "عشية الاعلان عن قيام دولة جديدة جنوب السودان، فان الوضع في هذا الجزء من البلاد قد تأزم اليوم"، واضاف "لقد قام عدد من السياسيين المحليين ممن اعتبر انه تم تجاهلهم عند توزيع المناصب بعد الانتخابات العامة بفتح ساحة للعمليات القتالية"، واوضح ان "القائد السابق للجيش السوداني الجنوبي الجنرال جورج اتور بدأ الحرب ضد القوات الصديقة بالاشتراك مع عدة مسؤولين عسكريين مقربين من وزير الخارجية السوداني السابق المعارض حاليا لام اكول".
واشار السيناتور الروسي الى ان الازمة تسببت بمقتل 100 شخص من الجانبين، اذ تؤيد الخرطوم الجنرالات المتمردين في الوقت الذي تؤيد جوبا متمردي دارفور.
واعتبر مارغيلوف انه "اذا لم يتم حتى تاريخ 9 يوليو/تموز وقف اسالة الدماء والتوصل الى اتفاق في موضوع النفط فانه من المحتمل ان تشهد افريقيا ولادة دولة متأزمة جديدة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)