القربي: وافقنا على المبادرة الخليجية كفرصة اخيرة لحل الازمة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68281/

تحدث وزارة الخارجية اليمني ابو بكر القربي في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"حول المبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية في اليمن وقال بان الحكومة اليمنية وافقت على تلك المبادرة حرصا منها للتوصل الى حل للوضع الراهن لان هذه المبادرة قد تكون اخر فرصة لحل الازمة اليمنية.

تحدث وزارة الخارجية اليمني ابو بكر القربي في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"حول المبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية في اليمن وقال بان الحكومة اليمنية وافقت على تلك المبادرة حرصا منها للتوصل الى حل للوضع الراهن لان هذه المبادرة قد تكون اخر فرصة لحل الازمة اليمنية.
واضاف القربي بان المبادرة تميزت بجانبين: الاول بانها طورت مرة أخرى بعد لقاء وزارء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع ممثلي احزاب اللقاء المشترك المعارض وممثلي الحزب الحاكم وكذلك  جاءت نتيجة لجهود الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية ووساطتهم بين طرفي النزاع، اما الجانب الثاني وهو بان الدول الخليجية اكثر تفهما للوضع الداخلي في اليمن وبذلك جاءت المبادرة برؤيا ترضي الاطراف الى حد كبير.
وقال القربي بان المعارضة قد قبلت بالمبادرة عدا البند الاول الذي هو الاساس الذي سيحرك الاتفاقية كلها والذي يشير الى تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة اللقاء المشترك وتامل الحكومة اليمنية بان الجهود لا تزال تبذل لاقناع المعارضة بقبول تلك المبادرة. واشار وزير الخارجية اليمني الى انه لاتوجد لدى روسيا اي مصالح او  اجندة خاصة في اليمن وبذلك فان موقف روسيا يتميز بانه اكثر موضوعية ومصداقية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية