محلل عسكري روسي: تصلب موقف المعارضة الليبية سببه الشعور بتأييد الدول الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68279/

قال ايفان كونوفالوف المحلل العسكري في وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن عدم ليونة المعارضة الليبية في تعاملها مع السلطات أت من شعورها بتأييد الدول الغربية لها، التي أضحت مضطرة لتقديم الدعم للثوار في ليبيا بعد توغلها في هذه الحرب.

قال ايفان كونوفالوف المحلل العسكري في وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن عدم ليونة المعارضة الليبية في تعاملها مع السلطات آت من شعورها بتأييد الدول الغربية لها، التي أضحت مضطرة لتقديم الدعم للثوار في ليبيا بعد توغلها في هذه الحرب.
وأضاف كونوفالوف أن المعارضة الليبية تدرك أيضا أن التحالف الغربي يفسر القرار الأممي المعني بليبيا تفسيرا واسعا، في حين تعتبر روسيا أن استخدام القوات الجوية وإرسال الخبراء العسكريين الغربيين إلى ليبيا هو تدخل في شؤون دولة.
كما أشار المحلل إلى أن المعارضة الليبية تنتظر خطوة جديدة من قبل الغرب تتمثل بالتدخل البري.
ولم يستبعد كونوفالوف حدوث تدخل بري، لانه لم يتبق لقوات التحالف إلا آليات محدودة لإسقاط القذافي، مؤكدا أن التدخل البري يتطلب تحضيرا طويلا إضافة إلى أن مسرح العمليات سيكون واسعا ما يستحيل اتمام الحملة في فترة زمنية قصيرة.
في سياق آخر أشار كونوفالوف إلى أن ما يحدث في سورية جاء على أساس مبدأ الدومينو، حيث بدأت الأحداث في شمال أفريقيا وانتقلت إلى عدد من البلدان العربية.
وأضاف المحلل الروسي أن النظام السوري يحاول إطفاء حريق التمرد بأساليب قاسية وهذا أسلوب غير حضاري وغير مجدي للتوصل إلى توافق ومصالحة مع المعارضة.
واعتبر كونوفالوف أن هناك أيادي خارجية تعبث بالأمن في سورية وهذا ما تحدثت عنه وثائق ويكيليكس وعن الدعم الخارجي للمعارضة السورية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية