الخفافيش يكملون أضلاع المربع الذهبي لـ "يوروبا ليغ"

الرياضة

الخفافيش يكملون أضلاع المربع الذهبي لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682749/

أكمل فريق فريق فالنسيا الإسباني عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بفوزه الساحق على ضيفه بازل السويسري بخمسة أهداف دون رد بعد التمديد.

أكمل فريق فريق فالنسيا الإسباني عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بفوزه الساحق على ضيفه بازل السويسري بخمسة أهداف دون رد بعد التمديد في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 10 ابريل/ نيسان، ملعب "المستايا".

انهى الخفافيش الوقت الأصلي للمباراة لصالحهم بثلاثة أهداف دون رد عبر كل من المهاجم باكو ألكاسير الذي أحرز الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين الـ (38 و 70)، وزميله المهاجم التشيلي ادواردو فارغاس الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 42. وهي نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب، لذا لجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لتحديد هوية الفائز.

وقد نجح الفريق الإسباني في حسم النتيجة لصالحه بتسجيله هدفين آخرين عبر كل من باكو ألكاسير الذي وقع على "الهاتريك" في الدقيقة الـ 113، وخوان بيرنات الذي سجل الهدف الخامس في الدقيقة الـ 118 من عمر المواجهة الماراثونية.

وأكمل بازل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه التشيلي مارسيلو دياز، ومدافعه الأرجنتيني جاستون ساورو في الدقيقتين الـ (101 و 105) على التوالي.

ولحق فالنسيا بركب المتأهلين (إشبيلية الإسباني، وبنفيكا البرتغالي، يوفنتوس الإيطالي) إلى الدور نصف النهائي للمسابقة.

وسيجري الاتحاد الأوروبي الـ "يويفا"، يوم الجمعة، قرعة الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم، وكذلك مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المصدر: RT