بطولة الإمارات الدولية للسباحة.. تحد في جميع الفئات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68274/

احتضنت إمارة دبي بطولة الإمارات الدولية الأولى للسباحة لمختلف الاعمار بمشاركة العديد من المنتخبات الخليجية والعربية والأوروبية، إضافة إلى عدد كبير من الأندية العالمية.

احتضنت إمارة دبي بطولة الإمارات الدولية الأولى للسباحة لمختلف الاعمار بمشاركة العديد من المنتخبات الخليجية والعربية والأوروبية، إضافة إلى عدد كبير من الأندية العالمية .
منافسات ساخنة جمعت السباحين من مختلف أرجاء العالم، حيث تنافسوا على اعتلاء منصات التتويج ومعانقة الألقاب.  وتعد البطولة محطة جيدة لاستعداد السباحين الخليجيين قبل انطلاق بطولة الخليج للألعاب المائية 2011. 
وتميزت البطولةُ بمشاركة علياء الشامسي وهي أولُ سباحة إماراتية، والتي تسعى من مشاركتها إلى تشجيع الفتيات الإماراتيات على ممارسة هذه الرياضة. كما شهدت البطولة أيضا مشاركة تيرزا آلشما المصنفة كأفضل لاعبة في تصنيف الاتحاد الدولي للسباحة لعام 2010 .
أما بالنسبة للفرق المشاركة فقد جاءت جمهوريةُ مصر العربية في المرتبة الأولى، حيث شارك في البطولة ما يقارب من ثمانين الى تسعين  من سباحي مصر، وهذه المشاركة هي الأولى لهم بعد الثورة المصرية.
وتجدر الإشارة إلى أن البطولة جرت في مجمع حمدان بن محمد الرياضي الذي استضاف بطولة العالم للسباحة للمجرى القصير دبي 2010، في حين يعتبر هذا الحدث أول بطولة للمجرى الطويل خمسون مترا  تقام في المجمع.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا