مدفيديف يؤكد على ضرورة جعل مركز "سكولكوفو" شعارا عالميا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68273/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على ضرورة أن يصبح مشروع مركز "سكولكوفو" للابتكارات والتطبيقات العلمية التحديثية شعارا عالميا معروفا، معتبرا أن القائمين على مشروع مركز "سكولوكوفو" لم ينجحوا في تأمين التغطية الإعلامية اللازمة له.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 25 نيسان/أبريل على ضرورة أن يصبح مشروع مركز "سكولكوفو" للابتكارات والتطبيقات العلمية التحديثية شعارا عالميا معروفا.
وأضاف مدفيديف خلال اجتماع مشترك للجنة التحديث والتطوير التقني لاقتصاد روسيا ومجلس أمانة صندوق "سكولكوفو" أن القائمين والمشاركين في مشروع مركز "سكولوكوفو" لم ينجحوا في تأمين التغطية الإعلامية اللازمة، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن 40 بالمائة من المواطنين الروس يعرفون عن المشروع، مؤكدا أنه رقم متواضع قياسا بحجمه.
وأضاف الرئيس الروسي أنه من الهام للغاية تمرير معلومات عن مركز "سكولكوفو" إلى خارج البلاد، مشيرا إلى أنه يتطرق بشكل مستمر إلى موضوع "سكولكوفو" خلال لقاءاته مع الزعماء الأجانب الأمر الذي يثير لديهم اهتماما جديا.
كما شدد مدفيديف على ضرورة إجراء ترتيبات في المناخ الاستثماري في روسيا، مضيفا أنه اقترح مبادرات جديدة خلال الاجتماع السابق في نهاية مارس الماضي وعلى الحكومة البدء في تطبيقها نظرا لأهمية المسألة مقارنة بالأولويات التي تضعها الحكومة أمامها.
وأوضح مدفيديف استحالة تنفيذ الكثير ما لم يتم إجراء ترتيبات ملائمة في المناخ الاستثماري.
وأوعز مدفيديف إلى إدارته بالاشتراك مع الهيئات القضائية بدراسة فكرة تشكيل محكمة خاصة للحقوق الفكرية في إطار التحكيم الروسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية