تصفية زعيم ارهابي في جبال داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68267/

أفاد نيقولاي سينتسوف الناطق باسم اللجنة القومية الروسية لمكافحة الارهاب يوم 25 ابريل/نيسان بان العملية الخاصة التي نفذت في داغستان اسفرت عن تصفية حاجي غازييف الزعيم الارهابي في جبال داغستان.

أفاد نيقولاي سينتسوف الناطق باسم  اللجنة القومية الروسية  لمكافحة الارهاب يوم 25 ابريل/نيسان بان العملية الخاصة التي نفذت  في داغستان اسفرت عن تصفية حاجي غازييف الزعيم الارهابي في جبال داغستان.
وبحسب قول الناطق فان قوات الامن والشرطة الروسية  قامت بسلسلة من الاجراءات الامنية في بلدة كوانادا في منطقة تسومادينسك واكتشفت في منطقة الغابات الجبلية مجموعة من المسلحين تعدادها 10 ارهابيين. وحاولت قوات الامن والشرطة توقيفهم. لكنهم اطلقوا النيران على هذه القوات. ونشب اشتباك مسلح اسفر عن  تصفية الارهابييْن. كما تم العثور على بنديقة كلاشينكوف ومسدس ماكاروف وكمية من الذخائر. وقال الناطق ان احدا من رجال الامن والشرطة لم يتعرض لاصابات نارية.
كما قال الناطق  انه تم الكشف عن جنسية احد الارهابيين. واثبت انه حاجي غازييف من مواليد 1981 زعيم ما يسمى  بالمنطقة الجبلية السرية في داغستان. وتقول لجنة مكافحة الارهاب الروسية انه متورط في اغتيالات الكثير من المدنيين ورجال الامن والشرطة.
واضاف سينتسوف قائلا:"  قام رجال الامن والشرطة بمطاردة الارهابيين فعثروا على ملجأ شتوي  يحتوي على احتياطيات الارزاق والمهمات والذخائر. وتم تدميرالملجأ بعد تفتيشه ".
وتقوم الاجهزة المختصة بالتحقيق في  ملابسات الحادث. اما قوات الامن والشرطة فتستمر في البحث عن المجرمين الفارين.
يذكر ان العملية الامنية الخاصة تنفذ في منطقة  تسومادينسك الداغستانية ابتداءً من يوم 22 ابريل/نيسان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)