بالفيديو .. 10 ثوان هزت برشلونة

مجتمع

بالفيديو .. 10 ثوان هزت برشلونة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682617/

خيب فريق برشلونة آمال جماهيره بخروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، على يد أتلتيكو مدريد بعد هزيمته أمامه في "الديربي الإسباني"، يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان.

خيب فريق برشلونة آمال جماهيره بخروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، على يد أتلتيكو مدريد بعد هزيمته أمامه في "الديربي الإسباني" الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.

وعاش لاعبو برشلونة لحظات صعبة جداً، وقدموا أسوأ مباراة لهم في السنوات الأخيرة، فقد غابوا تماما عن المشهد، ولم يكن لهم وجود في المستطيل الأخضر.

وزلزل لاعبو اتلتيكو "الروخي بلانكوس"، الأرض تحت أقدامهم لاعبي البلوغرانا، وصعقوهم بهدف مباغت سريع أحرزه كوكي في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة قوية في الزاوية القريبة اليسرى.

وتفوق أتلتيكو مدريد على برشلونة (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وحجز بجدارة مقعداً له في المربع الذهبي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1974.

في حين فشل برشلونة الفائز باللقب أربع مرات في تاريخه، في العبور إلى المربع الذهبي للمرة السابعة على التوالي، وتكبد إلى جانب الهزيمة خسائر مالية طائلة، كان من الممكن أن تصل إلى 16 مليون يورو.

فقد أوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية، بأن البرسا حصل على 7 ملايين يورو لقاء مشاركته في دور الثمانية للشامبيونزليغ ، إلا أن وصوله للدور قبل النهائي كان سيعود بأربعة ملايين و 900 ألف يورو إلى خزائنه، إضافة إلى 11 مليون و400 ألف يورو في حالة الوصول إلى المباراة النهائية.

 وتنص لائحة الجوائز المالية لدوري الأبطال أيضًا على أن بطل المسابقة يحصل على 15.4 مليون يورو، بخلاف الإيرادات الأخرى من عوائد البث التلفزيوني سواء في مباراتي الدور قبل النهائي أو المباراة النهائية التي ستقام على ملعب "دا لوز" معقل نادي بنفيكا في العاصمة البرتغالية لشبونة .

 

 

المصدر: RT + "يوتيوب"