موسكو تؤكد أهمية التعاون مع الإمارات في مكافحة تجارة المخدرات

أخبار العالم العربي

موسكو تؤكد أهمية التعاون مع الإمارات في مكافحة تجارة المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682573/

أجرت قناة RT الروسية مقابلة مع رئيس هيئة مكافحة المخدرات الروسية فيكتور إيفانوفالذي تحدث عن التعاون بين روسيا والامارات العربية المتحدة في مجال مكافحة المخدرات.

أجرت قناة RT الروسية الناطقة بالعربية مقابلة مع رئيس هيئة مكافحة المخدرات الروسية فيكتور إيفانوفالذي تحدث عن التعاون بين روسيا والامارات العربية المتحدة في مجال مكافحة تجارة المخدرات.

قال إيفانوف مجيبا على سؤال حول هدف زيارته للإمارات العربية المتحدة إن  للزيارة 3 أهداف، الأول هو التعاون بهدف تصفية مجموعة إجرامية من مهربي المخدرات برئاسة شخص يدعى غلمامادوف، وقد تم اعتقال 12 عضوا في المجموعة، كما اعتقل زعيمها غلمامادوف وجرى تسليمه للسلطات الروسية.

أما الهدف الثاني فهو حسب إيفانوف تعزيز التعاون مع وزارة الداخلية الإماراتية، ويتم حاليا إعداد اتفاقيات في مجال مكافحة المخدرات بما فيها اتفاقية تسليم المجرمين.

والهدف الثالث هو التعاون في مسألة القضاء على إنتاج المخدرات في أفغانستان، وقال:"أنا على قناعة بضرورة استمرار الحوار مع الولايات المتحدة وأوروبا في هذا المجال".

وأضاف قائلا:" لقد أكدنا أثناء المشاورات مع وزير الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة أن إنتاج المخدرات في أفغانستان هو مصدر للعنف والتطرف والإرهاب".

وقال إيفانوف إن مشكلة القرصنة البحرية بالقرب من الساحل الأفريقي الشرقي ناجمة أيضا عن تهريب المخدرات التي تشكل 90% من كل عائدات القراصنة، شأنهم شأن القراصنة في غرب أفريقيا الذين يمولون بفضل الكوكائين الوارد من أمريكا اللاتينية.

وقال إيفانوف مجيبا على سؤال حول أهمية ودور الإمارات في مكافحة تجارة المخدرات والتعاون بين الدولتين في هذا المجال إن هذا الدور ينطلق من وضعها الجغرافي بصفتها ملتقى للطرق بين آسيا وإفريقيا وأوروبا.

كما أشار إلى نمو الاقتصاد الإماراتي  وتوسع اتصالاتها مع كل أنحاء العالم، الأمر الذي يستفيد منه المجرمون أيضا. وشدد إيفانوف على ضرورة مكافحة غسل الأموال الناتجة عن تجارة المخدرات بما في ذلك عن طريق مركز دبي المالي الدولي، مضيفا أن تجميد الأرصدة المالية المرتبطة بتجارة المخدرات لا يزيد عن 1% .

وأشار إيفانوف إلى تطور السياحة والعلاقات الإنسانية حيث بلغ عدد السياح الروس في الإمارات مليون سائح.

المصدر:" RT  "

الأزمة اليمنية