الأمن الروسي يكشف عن محاولات لهجمات إرهابية ضد المنشآت الأولمبية في سوتشي

أخبار روسيا

الأمن الروسي يكشف عن محاولات لهجمات إرهابية ضد المنشآت الأولمبية في سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682529/

كشف مدير جهاز الامن الفدرالي الروسي عن محاولات لهجمات ارهابية ضد المنشآت الاولمبية في سوتشي، تم إحباطها بالتعاون مع الاستخبارات الامريكية والفرنسية والالمانية والنمساوية.

كشف مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف عن محاولات لشن هجمات إرهابية ضد المنشآت الأولمبية في سوتشي، مؤكدا أنه تم إحباط تلك المحاولات بالتعاون مع الاستخبارات الأمريكية والفرنسية والألمانية والنمساوية والجورجية.

وقال بورتنيكوف يوم 10 أبريل/نيسان، إن تلك المحاولات كانت "قبل الأولمبياد والأمر متعلق بنية التنظيمات المسلحة الخارجة عن القانون في روسيا والعناصر المتواجدة على أراضي دول أخرى، وخاصة في تركيا وألمانيا والنمسا الذين كانوا يحضرون للقيام بهجمات إرهابية مختلفة ضد المنشآت الأولمبية، من بينها هجمات بواسطة انتحاريات".

وأشار بورتنيكوف إلى أن الإرهابيين كانوا يخططون لاستعمال سوائل معينة لافتعال تفجيرات، موضحا أن دورا كبيرا في إحباط هذه التهديدات يعود الى الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والنمسا وجورجيا. وقال إن تلك البلدان "ساعدتنا على إيقاف تهديدات حقيقية متعلقة بإمكانية مهاجمة المنشآت الأولمبية".

وفيما يخص الإرهابي الشيشاني دوكو عموروف، فقد أكد بورتنيكوف أنه تمت تصفيته نهاية العام الماضي، قائلا إن "العملية نُفذت نهاية العام الماضي ومن السابق لأوانه الحديث عن نتائجها.. عندما سيحين الوقت المناسب سنخبر الجميع بما حصل".

 

المصدر: RT + "انترفاكس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة