اصابة 45 شخصا على الاقل في غارة جوية على المجمع الحكومي في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68243/

افادت اذاعة "بي بي سي" نقلا عن مصدر في المكتب الصحفي للحكومة الليبية بأن الطيران الغربي شن يوم 25 ابريل/نيسان غارة جديدة على طرابلس استهدفت مجمع باب العزيزية جنوب شرق العاصمة الليبية يستخدمه العقيد معمر القذافي لعقد الاجتماعات الوزارية. ووصف المصدر الغارة بأنها محاولة لقتل القذافي. وأدى القصف الى اصابة ما لا يقل عن 45 شخصا، كما يوجد عدد آخر في عداد المفقودين.

افادت اذاعة "بي بي سي" نقلا عن مصدر في المكتب الصحفي للحكومة الليبية بأن الطيران الغربي شن يوم 25 ابريل/نيسان غارة جديدة على طرابلس استهدفت مجمع باب العزيزية جنوب شرق العاصمة الليبية يستخدمه العقيد معمر القذافي لعقد الاجتماعات الوزارية.
واكدت مسؤولة في المكتب الصحفي طلبت عدم الكشف عن هويتها سماع دوي انفجارات قوية في المجمع وقعت بعد منتصف الليل، واصفة الغارة بأنها محاولة لقتل الزعيم الليبي. وادى القصف الى تدمير احد مباني المجمع بالكامل، كما اصيب ما لا يقل عن 45 شخصا 15 منهم في حالة خطيرة، كما يوجد عدد آخر في عداد المفقودين. ودمر احد مباني المجمع بالكامل
وعرض التلفزيون الليبي الرسمي مشاهد صورت ليلا للمبنى المدمر حيث كان رجال الاطفاء يعملون لاخماد الحرائق المشتعلة في جزء منه.

هذا والجدير بالذكر ان خلافات نشبت بين زعماء دول الائتلاف الغربي بعد بداية العملية العسكرية في ليبيا جول ما اذا كان تفويض مجلس الامن يسمح بشن هجمات تستهدف العقيد القذافي شخصيا، حيث اعلن وزير الدفاع البريطاني ان استهداف القذافي مشروع، لكن القيادة العسكرية البريطانية رفضت ذلك لاحقا. وقال رئيس اركان الدفاع البريطاني الجنرال ديفيس ريتشاردز ان قرار مجلس الامن بشأن ليبيا لا يسمح بـ"صيد القذافي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية