الكويت تتبرع بحوالي 178 مليون دولار للمعارضة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68238/

قال زعيم المعارضة الليبية مصطفى عبد الجليل يوم الاحد 24 ابريل/نيسان ان الكويت ستساهم بحوالي 178 مليون دولار للمجلس الوطني المعارض في ليبيا للمساعدة في دفع رواتب الموظفين في شرق البلاد. ميدانيا قال متحدث باسم المعارضة الليبية ان 36 شخصا على الاقل قتلوا في هجمات على مدينة مصراتة في غرب البلاد نفذتها القوات الموالية للعقيد معمر القذافي منذ يوم السبت الماضي.

قال زعيم المعارضة الليبية مصطفى عبد الجليل يوم الاحد 24 ابريل/نيسان ان الكويت ستساهم  بحوالي 178 مليون دولار للمجلس الوطني المعارض في ليبيا للمساعدة في دفع رواتب الموظفين في شرق البلاد.
واضاف عبد الجليل ان أمير الكويت قدم منحة مالية للمجلس بقيمة 50 مليون دينار كويتي، مشيرا الى ان هذا المبلغ سيساعد المجلس كثيرا في دفع رواتب الموظفين الذين لم يحصلوا على رواتبهم الضعيفة منذ شهرين.
وتابع في مؤتمر صحفي بالكويت قائلا "ان المجلس لا يستطيع أن يغطي سوى 40 في المئة فقط من هذه الاموال".
واكد عبد الجليل ان المعارضين حصلوا أيضا على أسلحة من أصدقاء وحلفاء، لكنه لم يحدد الدول أو المنظمات التي أمدتهم بهذا السلاح.
واشار عبد الجليل الى ان المجلس طلب أسلحة خفيفة ومتوسطة وانه تسلم بعضا منها من اصدقاء وحلفاء تساعدهم الان على تحرير مصراتة.

36 قتيلا بمصراتة في يومين

ميدانيا قال متحدث باسم المعارضة الليبية ان 36 شخصا على الاقل قتلوا في هجمات على مدينة مصراتة في غرب البلاد نفذتها القوات الموالية للعقيد معمر القذافي منذ يوم السبت الماضي.
وأضاف المتحدث أن ثمانية أشخاص قتلوا في قصف يوم الاحد وقتل 28 السبت. وتابع أن أكثر من 100 شخص أصيبوا في الفترة ذاتها.
وذكر المتحدث ان "كتائب القذافي نفذت قصفا عشوائيا باستخدام صواريخ جراد اليوم الاحد. واستهدفت عدة مناطق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية