قتيل وجرحى برصاص قوات الأمن في بلدة جبلة الساحلية السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68230/

أفاد ناشط حقوقي سوري بأن قوات الامن قتلت بالرصاص مدنيا واحدا على الأقل وأصابت عددا من الآخرين يوم الأحد 24 أبريل/نيسان في بلدة جبلة الساحلية بالقرب من اللاذقية عقب احتجاج نظم مساء السبت للمطالبة بالديمقراطية. وفي حمص اعتقلت قوات الأمن شخصية بارزة من الأقلية العلوية بعدما عارض علنا إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين.

أفاد ناشط حقوقي سوري بأن قوات الامن قتلت بالرصاص مدنيا واحدا على الأقل وأصابت عددا من الآخرين يوم الأحد 24 أبريل/نيسان في بلدة جبلة الساحلية بالقرب من اللاذقية عقب احتجاج نظم مساء السبت للمطالبة بالديمقراطية.

وأوضح شاهد عيان أن "مجموعة من القناصة ورجال الأمن أطلقوا النار في شوارع جبلة بعد زيارة قام بها محافظ اللاذقية الجديد عبد القادر محمد الشيخ إلى البلدة للاستماع إلى مطالب السكان، مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وجرح العشرات"، حسبما نقلته عنه وكالة الأنباء الفرنسية.
وأضاف الشاهد "إن الوضع سيء جدا الآن"، مشيرا  إلى أن "جبلة كانت هادئة ومستقرة صباح اليوم والحياة تجري بصورة طبيعية حيث زارها المحافظ وقابل وجهاءها في جامع الإيمان واستمع إلى مطالب السكان وأخذها على محمل الجد". وتابع " ولكن بعد خروج المحافظ تم تطويق جبلة من جميع الأطراف وانتشرت عناصر من الأمن وبدأوا بإطلاق النار".
وفي مدينة حمص قال ناشط آخر إن قوات الأمن اعتقلت منصور العلي وهو شخصية بارزة من الأقلية العلوية الحاكمة بعدما عارض علنا إطلاق قوات الأمن النار على المحتجين المطالبين بالتغيير الديمقراطي، بحسب وكالة "رويترز".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية