سورية.. اشتباكات متفرقة وعمليات كر وفر بين الجيش والمعارضة المسلحة

أخبار العالم العربي

سورية.. اشتباكات متفرقة وعمليات كر وفر بين الجيش والمعارضة المسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682297/

أفاد مراسلنا في سورية أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية عنيفة على بساتين بلدتي المليحة وكفربطنا بريف دمشق وأن اشتباكات وقعت في حي جوبر بدمشق.

أفاد مراسلنا في سورية أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية عنيفة على بساتين بلدتي المليحة وكفربطنا بريف دمشق، مشيرا الى أن الاشتباكات في تلك المنطقة مستمرة منذ 8 أيام. وأضاف المراسل أن اشتباكات وقعت بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في حي جوبر بدمشق.

إلى ذلك تعرضت منطقة جرمانا والدويلعة بدمشق لسقوط قذائف هاون ما أدى الى أضرار مادية.

رنكوس

واستطاع الجيش السوري استعادة بلدة رنكوس بمنطقة القلمون بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي المعارضة ليعزز بذلك سيطرته على خط إمداد سابق من لبنان كان يستخدم في نقل السلاح والذخيرة.

جنوب سورية

وفي المنطقة الجنوبية من سورية استهدفت مدفعية الجيش مواقع مسلحي المعارضة في قريتي سملين وانخل بريف درعا، في حين أغار الطيران الحربي على بلدة النعيمة بريف درعا أيضاً.

وتحدث نشطاء عن حصول "عملية تبادل للأسرى بين جبهة النصرة والنظام قرب تل الحارة (درعا) تم خلالها فك أسر 8 نساء مقابل أحد الضباط الذي تم أسره" قبل أشهر.

حمص

أما فيما يخص المنطقة الوسطى من البلاد، وتحديدا حمص، فقد قال مراسلنا إن مسلحين تسللوا الى حي كرم الزيتون في حمص وافتعلوا مجزرة بحق 17 مدنيا من عائلتين بينهم أطفال. تأتي هذه الأحداث بعد يوم دام شهدته المدينة جراء تفجير أدى الى مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 100 في شارع الخضر بحي كرم اللوز في مدينة حمص السورية.

حلب

وأكد نشطاء أن مقاتلي المعارضة حققوا تقدما في حلب واقتربوا من المقر الرئيسي لقوات الجيش ما أدى الى اندلاع اشتباكات عنيفة، وأوضح النشطاء أنه تم الاقتراب من فرع الاستخبارات الجوية وأسر عدد من الجنود. وأوضحت مصادر في المعارضة المسلحة أن التقدم الذي حصل جاء نتيجة تشكيل غرفتين للعمليات، تضم الأولى المجلس العسكري التابع لـ"الجيش الحر" والثانية الفصائل الإسلامية.

من جانبه أكد مراسلنا أن الجيش يستعيد السيطرة على المباني المحيطة بحي الزهراء بالقرب من منطقة الليرمون بعد اقتحامها من قبل المسلحين صباح أمس، يتزامن ذلك مع غارات جوية على الليرمون.

كما أوضح المراسل أن قصفاً مدفعيا استهدف تحركات المسلحين في قرى بعيدين والجديدة وعربيد وكويرس ودارة عزة وغيرها في ريف حلب.

المصدر: RT+ وكالات