مبادرة محمود عباس بزيارة قطاع غزة تعود من جديد لدائرة الجدل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68226/

عادت مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه لقطاع غزة وإنهاء الإنقسام ، عادت من جديد إلى دائرة الجدل بعد مطالبة حركة حماس استباق الزيارة بجلسات حوارية تمهيدية لمعالجة القضايا العالقة كالملف الامني ومنظمة التحرير والانتخابات.

عادت مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه لقطاع غزة وإنهاء الإنقسام ، عادت من جديد إلى دائرة الجدل بعد مطالبة حركة حماس استباق الزيارة بجلسات حوارية تمهيدية لمعالجة القضايا العالقة كالملف الامني ومنظمة التحرير والانتخابات. فبعد ان كانت الزيارة سببا للتفاؤل من اجل المصالحة، تحولت تدريجيا لسبب جديد للجدال والسجال بعد الاتهامات المتبادلة بين فتح وحماس حول مسؤولية تعطيلها من جهة ومضمونِ الزيارة من جهة اخرى.
فحركة فتح اعتبرت ان مطالبة حماس بعقد  جلسات حوارية تمهدية قبل الذهاب لغزة شكلٌ جديدٌ من اشكال عرقلة المصالحة. وهكذا عاد التوتر بين الطرفين دافعا بذلك تجمع المستقلين نحو طرح مبادرة جديدة تقضي بمرافقة خالد مشعل رئيسِ المكتب السياسي لحركة حماس الرئيس محمود عباس في زيارته للقطاع وهي المبادرة التي قدمها وفدُ تجمعِ المستقلين اثناء زيارته الاخيرة لمصر واثنت عليها الفصائلُ الفلسطينية.

 التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية