مقتل 5 أشخاص بينهم 4 عسكريين في اشتباكات مع قبيلة في جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68225/

قتل 5 أشخاص بينهم 4 عسكريين في اشتباكات مع قبيلة في محافظة لحج جنوب اليمن، بحسب مصادر أمنية يمنية. يأتي ذلك على خلفية رفض "حركة شباب اليمن" المعارضة المبادرة الخليجية الخاصة بشروط انتقال السلطة في اليمن. وطالبت الحركة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح على الفور.

قتل يوم الاحد 24 أبريل/نيسان 5 أشخاص بينهم 4 عسكريين في اشتباكات مع قبيلة في محافظة لحج جنوب اليمن، بحسب مصادر أمنية يمنية.

وقد وقعت الاشتباكات بين وحدة من الحرس الجمهوري بقيادة نجل علي عبد الله صالح ومسلحين قبليين في بلدة العبوس الجبلية في محافظة لحج،  التي سبق وان قتل فيها 6 عسكريين ومسلحان اثنان في صدامات وقعت يوم الخميس الماضي.

وقد اندلعت معارك الأسبوع الماضي بسبب رفض الجيش نقل معسكر لوحدة الحرس الجمهوري موجود منذ سنوات في جبل يشرف على بلدات المنطقة، وهو ما يرى فيه السكان "استفزازا"، كما قالت مصادر قبلية لوكالة الأنباء الفرنسية.
يأتي ذلك على خلفية رفض "حركة شباب اليمن" المعارضة المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في اليمن. وطالبت الحركة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح على الفور. كما أعلنت أن "تكتل اللقاء المشترك" لا يمثلها وبالتالي فهي غير معنية بما يقوم به من نقاشات بشأن الوساطة الخليجية.
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالحقد وافق يوم السبت 23 أبريل/نيسان على  مبادرة مجلس التعاون الخليجي الاخيرة بشأن تنحيه عن السلطة ، ولكن بشرط منحه الحصانة من المحاكمة، ورحب ائتلاف المعارضة بدوره بالمبادرة الخليجية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية