دمشق تبدأ بتطبيق مرسوم منح الأكراد الجنسية السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68223/

بدأت السلطات السورية اليوم تطبيق المرسوم الرئاسي الذي صدر مؤخرا والقاضي بمنح الجنسية السورية للأكراد المسجلين في سجلات الاحوال الشخصية السورية كأجانب . من جهة أخرى أفاد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة السورية بأن عدد القتلى في صفوف رجال الأمن، الذين سقطوا برصاص "مجموعات مسلحة" يوم السبت 23 أبريل/نيسان في بلدة نوى التابعة لمحافظة درعا ارتفع إلى 7 أشخاص.

بدأت السلطات السورية اليوم  24 أبريل/نيسان تطبيق المرسوم الرئاسي الذي صدر  مؤخرا والقاضي بمنح الجنسية السورية للأكراد المسجلين في سجلات الاحوال الشخصية السورية كأجانب .

ودعت الداخلية السورية كل المسجلين في سجلات الأجانب في محافظة الحسكة وسائر المناطق السورية تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة لمنحهم الجنسية السورية والرقم الوطني والبطاقة الشخصية، بناء على المرسوم التشريعي رقم 49 الصادر عن الرئيس بشار الأسد.
من جهة أخرى أفاد مصدر مسؤول في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بأن عدد القتلى في صفوف  رجال الأمن، الذين سقطوا برصاص "المجموعات المسلحة" يوم السبت 23 أبريل/نيسان، في بلدة نوى التابعة لمحافظة درعا ارتفع إلى 7 أشخاص.. وأشار المصدر إلى مقتل عنصرين آخرين من قوات الأمن أحدهما في حمص وآخر في المعضمية..

وكانت وكالة الأنباء السورية قد أفادت يوم السبت بمقتل 5 من عناصر الأمن وجرح 5 آخرين في تبادل إطلاق نار في بلدة نوى بريف درعا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية