الاستخبارات الأمريكية تتهم موسكو بعدم تقديم معلومات وافية حول مدبر هجوم بوسطن

أخبار العالم

الاستخبارات الأمريكية تتهم موسكو بعدم تقديم معلومات وافية حول مدبر هجوم بوسطنالاستخبارات الأمريكية تتهم موسكو بعدم تقديم معلومات أوفى حول مدبر هجوم بوسطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682173/

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن روسيا كانت تملك معلومات أوفى حول خطة تامرلان تسارنايف بشأن تدبير العمل الإرهابي أثناء ماراثون بوسطن، إلا أنها لم تسلمها لمكتب التحقيقات.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن روسيا كانت تملك معلومات أوفى حول خطة تامرلان تسارنايف بشأن تدبير العمل الإرهابي أثناء ماراثون بوسطن، إلا أنها لم تسلمها لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأشارت الصحيفة استنادا إلى تقرير حول عمل وكالة الاستخبارات المركزية إلى أن السلطات الروسية أبلغت مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن تسارنايف من أنصار التيار الإسلامي المتشدد، لكن موسكو رفضت أكثر من مرة تقديم المزيد من المعطيات حول تامرلان تسارنايف.

وأضافت أن الجانب الروسي سلم السلطات الأمريكية معلومات إضافية بهذا الشأن فقط بعد وقوع هجوم بوسطن. وأبلغت السلطات الروسية واشنطن بأن تسارنايف ناقش موضوع "الجهاد الإسلامي" في اتصال هاتفي مع والدته.

وتجدر الإشارة إلى أن التفجيرات، التي وقعت أثناء ماراثون بوسطن يوم 15 أبريل/نيسان العام الماضي، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 150 آخرين.

المصدر: RT + "إنترفاكس"