القوات الحكومية الليبية تستأنف قصف مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68209/

اعلن خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي ان القوات الموالية للزعيم معمر القذافي لم تنسحب من مدينة مصراتة بل علقت عملياتها فيها لتتيح للقبائل اجراء مفاوضات مع الثوار. وتفيد الانباء الواردة بانه تجددت المعارك في مصراتة ليلة السبت على الاحد، وتواصل قوات القذافي قصف المدينة بالصواريخ.

اعلن خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي ليلة السبت 23 ابريل/نيسان ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي لم تنسحب من مدينة مصراتة بل علقت عملياتها فيها لتتيح للقبائل اجراء مفاوضات مع الثوار، مؤكدا ان القبائل تعتزم حل المشكلة خلال 48 ساعة.
وتفيد الانباء الواردة بانه تجددت المعارك في مصراتة ليلة السبت على الاحد، وتواصل قوات القذافي قصف المدينة بالصواريخ. كما فرضت القوات الحكومية الليبية يوم السبت سيطرتها على مدينة يفرن بمنطقة الجبل الغربي القريبة من الحدود التونسية والتي يقطنها الامازيغ بشكل اساسي.
هذا وكانت المعارضة الليبية قد اعلنت يوم السبت عن تحرير مصراتة من قوات القذافي. وكانت اشتباكات السبت من أكثر الاشتباكات دموية التي شهدتها المدينة خلال الحصار المستمر، إذ قتل هناك حسبما افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر طبية 28 شخصا، كما وردت معلومات عن اصابة عشرات الآخرين بجروح.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية