تركيا.. هيئة الانتخابات العليا ترفض طعون المعارضين حول انتخابات البلدية

أخبار العالم

تركيا.. هيئة الانتخابات العليا ترفض طعون المعارضين حول انتخابات البلدية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682009/

رفضت هيئة الانتخابات العليا في تركيا إعادة الانتخابات البلدية في العاصمة أنقرة بعد طعن تقدم به حزب الشعب الجمهوري المعارض في نتائج الانتخابات.

رفضت هيئة الانتخابات العليا في تركيا إعادة الانتخابات البلدية في العاصمة أنقرة بعد طعن تقدم به حزب الشعب الجمهوري المعارض في نتائج الانتخابات التي فاز بها مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.

واعتبرت هيئة الانتخابات العليا، وهي هيئة مستقلة، يوم 9 أبريل/نيسان، ان نتائج الانتخابات البلدية التي جرت في الثلاثين من الشهر الماضي صحيحة، وأن عملية فرز الأصوات أسفرت عن تقدم مرشح الحزب الحاكم في أنقرة مليح غوكتشك على منافسه مرشح الحزب الشعب الجمهوري منصور يواش بنسبة 1%.

وكان المرشح منصور يواش المنافس الأقرب لرئيس بلدية أنقرة غوتشك قد اعتبر في الطعن الذي تقدم به "عملية الاقتراع في أنقرة لم تكن نزيهة تماما، وأن النتائج التي خرجت بها لم تعكس بصدق إرادة سكان العاصمة".

وهدد يواش باللجوء إلى المحكمة الدستورية إذا ما رفض الطعن لاعتباره ان نسبة 1% ضئيلة لإعلان فوز منافسه غوكتشك بالمنصب للمرة الخامسة على التوالي.

وكان الحزب الحاكم بزعامة رجب طيب أردوغان قد حقق نتائج كبيرة في الانتخابات البلدية التي جرت في عموم البلاد بالفوز ببلديات 50 محافظة من أصل 81 محافظة تشكل التنظيم الإداري لتركيا وبنسبة تجاوزت 45% من أصوات المقترعين البالغ عددهم اكثر من 52 مليون شخص.

 

المصدر: RT+ وكالات

 

فيسبوك 12مليون