اشتباكات فلسطينية إسرائيلية بعد مقتل إسرائيلي في الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68200/

اندلعت اشتباكات بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين يوم الاحد 24 ابريل/نيسان بعد مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين كانوا في طريقهم لزيارة قبر النبي يوسف عليه السلام في مدينة نابلس الفلسطينية. وقال مسؤولون ان القتيل وهو في منتصف العشرينات هو ابن شقيق ليمور ليفنات وزيرة السياحة الاسرائيلية من حزب "اليكود" الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

اندلعت اشتباكات بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين يوم الاحد 24 ابريل/نيسان بعد مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين كانوا في طريقهم لزيارة قبر النبي يوسف عليه السلام في مدينة نابلس الفلسطينية.
وقال مسؤولون ان القتيل وهو في منتصف العشرينات هو ابن شقيق ليمور ليفنات وزيرة السياحة الاسرائيلية من حزب "اليكود" الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وقال الجيش الاسرائيلي في بيان "قتل مدني اسرائيلي وأصيب أربعة اخرون بعد دخول قبر يوسف في نابلس دون تصريح"، مضيفا أن مسؤولين فلسطينيين أبلغوه بأن شرطيا فلسطينيا أطلق الرصاص على الزوار المدنيين بعد أن ارتاب في تحركاتهم.
من جانبها أفادت مصادر فلسطينية بأن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين ينتمون إلى جماعة دينية يهودية تدعى "بريسليف هاسيدز"، دخلوا الضفة الغربية لزيارة الضريح، مؤكدًا أن رجل أمن فلسطيني لاحظ تحركات مشبوهة قرب هذا المكان فأطلق النار.
واتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الجانبَ الإسرائيلي باهمال تنسيق زيارة المستوطنين للضريح مع السلطات الفلسطينية.
هذا وذكرت اذاعة صوت اسرائيل ان حالة أحد الجرحى خطيرة، فيما تعتبر إصابة شخص آخر متوسطة.
وقال شهود عيان ان مروحيات عسكرية اسرائيلية، نقلت الجرحي فيما انسحبت الاجهزة الامنية الفلسطينية من المكان وان اعمال بحث وتفتيش لاتزال مستمرة بالمكان.
هذا وفرضت القوات الإسرائيلية طوقا أمنيا على المنطقة والمداخل الشرقية للمدينة ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من المدينة.
وكانت السلطات الاسرائيلية قد حذرت في الآونة الأخيرة من مغبة زيارة الضريح في محيط نابلس دون تنسيق  مسبق مع الجهات الامنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية