للمرة الأولى .. مواقع إلكترونية تبث حفل زفاف ملكي على الهواء مباشرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68195/

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون سيبث على الهواء مباشرة في 29 أبريل/نيسان الجاري ليس فقط عبر القنوات التلفزيونية، بل عبر مواقع إلكترونية أيضاً.

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميديتون سيبث على الهواء مباشرة في 29 أبريل/نيسان الجاري ليس فقط عبر القنوات التلفزيونية، بل عبر مواقع إلكترونية أيضاً، وذلك في سابقة تجعل حفل الزفاف حدثاً استثنائياً، يتوقع ان يشاهده  أكثر من 2,5 مليار شخص.

وستبدأ قناة العائلة الملكية على موقع الـ "يوتيوب" ببث حفل الزفاف من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش. وسيشاهد متابعو البث الحي على الموقع الشهير دخول الأمير وكيت كاتدرائية ويستمينستر وكل مظاهر الاحتفال الذي يتوقع المراقبون ان يكون مهيباً، كما سيشاهدون اعتلاء الزوجين برفقة الملكة إليزابيث الثانية الشرفة الخاصة، بالإضافة الى بث استعراض القوات الجوية البريطانية  المخصص لهذه المناسبة.
وسوف يتم البث عبر الموقع بواسطة كاميرات قناة "بي بي سي"، مما يجعل متابعته ممكنة لكل مستخدم للانترنت، مصحوبة  بتعليق موظفي الهيئة الإعلامية التابعة للقصر، بدون مشاركة أي من الإعلاميين من القناة البريطانية.
وتماشياً مع الحدث، فقد افتتح الأمير وخطيبته مدونة خاصة على اليوتيوب تحمل اسم "كتاب العرس" وذلك كي يتمكن الراغبون من نشر لقطات فيديو تحمل التهنئة والمباركة لهما.
وأثناء حفل الزفاف سيتم تجديد الأخبار كل ساعة على موقع العائلة الملكية في الـ فيسبوك"، كما من المفترض ان يتم إطلاق ملحق للموقع تحت عنوان "Stories"، حيث سيتمكن مستخدمو الموقع من المشاركة بنشر انطباعاتهم عن حفل الزفاف، وعن طريقة احتفالهم بهذه المناسبة.
هذا وقد تم حتى الآن تسجيل 50 ألف مدونة على الـ "فيسبوك" ذات علاقة بالمناسبة وحفل الزفاف المنتظر.
وتأتي كل هذه الاستعدادات تلبية لرغبة الأمير وليام وكيت ميدلتون، بأن يتابع حفل زفافهما أكبر عدد ممكن من المشاهدين حول العالم، اذ يتوقع المراقبون ان يزيد عدد متابعي حفل القران عن 2,5 مليار شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية