دفاعات اتلتيكو مدريد تستقبل "تيكي تاكا" البرسا

الرياضة

دفاعات اتلتيكو مدريد تستقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681918/

يستضيف فريق اتلتيكو مدريد ضيفه برشلونة في لقاء حاسم سيقام بينهما يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في إياب ربع النهائي لدوري الأبطال.

يستضيف فريق اتلتيكو مدريد ضيفه برشلونة في لقاء حاسم  "الديربي الإسباني" سيقام بينهما يوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، وذلك في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

يدخل الفريقان هذه المواجهة، ولا يزال جميع الاحتمالات قائمة وباب التأهل إلى المربع الذهبي مفتوحا على مصراعيه أمامهما، وذلك بعد أن فرض اتلتيكو مدريد التعادل الايجابي (1-1) على برشلونة في عقر داره في لقاء الذهاب الذي جمعهما قبل أسبوع على ملعب "كامب نو".

ويدخل كل من الأرجنتينيان دييغو سيميوني مدرب "الروخي بلانكوس"، وجيراردو "تاتا" مارتينو مدرب البلوغرانا، هذه المباراة بحسابات خاصة، ولكن بهدف واحد وهو العبور إلى الدور التالي للبطولة.

وسيعتمد كل من المدربين على طريقته الخاصة في هذا اللقاء المصيري، ولكن من السهل جدا التكهن بأن دييغو سيميوني سيعتمد على الأسلوب الدفاعي المستميت، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والهدف الذي سجله خارج أرضه، بينما سيحاول "تاتا" مارتينو بطريقة الـ "تيكي تاكا" المعهودة، بقيادة مواطنه النجم ليونيل ميسي وزميله الفنان اندريس إنييستا، إلى اختراق الحائط الدفاعي الصلب لخصمه على مدار الشوطين.

ويملك اتليتيكو سجلا جيدا في مبارياته الاوروبية على أرضه مؤخرا إذ فاز في 16 من آخر 17 مباراة، بينها 4 انتصارات متتالية هذا الموسم، ولكنه لم يهزم برشلونة منذ فبراير/شباط 2010، ويخلو سجل الفريق الكاتالوني من الهزائم في خمس زيارات الى "فيسنتي كالديرون" منذ ذلك التاريخ.

وتعادل الفريقان في آخر أربع مباريات جمعتهما هذا الموسم، في ذهاب واياب كأس السوبر الاسباني، ومرة في الليغا، والأخيرة كانت في ذهاب دوري الأبطال الأسبوع الماضي.

وسيحاول اتليتيكو التأهل إلى الدور قبل النهائي في مسابقة المستوى الأول للأندية في اوروبا للمرة الأولى منذ عام 1974 (وصل إلى النهائي وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني)، وبلغ دور الثمانية للمرة الأخيرة في عام 1997، وكان المدرب الحالي سيميوني آنذاك في تشكيلته وخرج على يد اياكس امستردام الهولندي.

بينما يسعى برشلونة الفائز باللقب أربع مرات في تاريخه، إلى العبور إلى المربع الذهبي للمرة السابعة على التوالي (إنجاز قياسي).

أما على صعيد الغيابات، فمن المتوقع أن يفتقد اتلتيكو جهود صانع ألعابه التركي أردا توران بسبب الإصابة، في حين قد يعود مهاجمه المرعب دييغو كوستا إلى التشكيلة، أما برشلونة فسيفتقد جهود مدافعه جيرارد بيكه الذي تلقى إصابة في لقاء الذهاب.

المصدر: RT 

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد