البنتاغون يكشف عن برنامج تقليص الأسلحة الاستراتيجية

أخبار العالم

البنتاغون يكشف عن برنامج تقليص الأسلحة الاستراتيجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681782/

أفادت صحيفة "ديفانس نيوز" بأن وزارة الدفاع الأمريكية كشفت عن برنامج لتقليص الأسلحة الاستراتيجية. وتنوي الولايات المتحدة بصورة خاصة إتلاف 50 صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

أفادت صحيفة "ديفانس نيوز" يوم 8 أبريل بأن وزارة الدفاع الأمريكية كشفت عن برنامج لتقليص الأسلحة الاستراتيجية. وتنوي الولايات المتحدة بصورة خاصة  إتلاف 50 صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "مينيتمان 3"، وذلك تماشيا مع بنود اتفاقية "ستارت – 3" للحد من الأسلحة الاستراتيجية التي تم توقيعها بين روسيا والولايات المتحدة في أبريل عام 2010. أما المنصات الثابتة التي سحبت منها تلك الصواريخ فلا تزال قادرة على العمل.

وتقول الصحيفة إن على القيادة الاستراتيجية الأمريكية أن تحدد من أية منصات ستسحب الصواريخ المذكورة، علما بأن العدد الإجمالي للمنصات الثابتة الأمريكية يبلغ 450 منصة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الغواصات الذرية من طراز "أوهايو" ستطرأ عليها حسب اتفاقية "ستارت – 3" بعض التغييرات كيلا تحمل صواريخ باليستية مزودة برؤوس نووية.

أما سلاح الجو الأمريكي فينوي حرمان قاذفاته "بي – 52 أيتش" من القدرة على حمل السلاح النووي. وإبقاء 66 قاذفة استراتيجية فقط قادرة على حمل هذا السلاح.

المصدر: " RT " + لينتا. رو"