المعارضة الليبية تؤكد تحرير مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68170/

اعلن متحدث باسم المعارضة الليبية يوم السبت 23 ابريل/نيسان ان مدينة مصراتة تحررت من قوات العقيد معمر القذافي بعد حصار القوات للمدينة خلال الشهرين الماضيين. من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرتها من دون طيار نفذت ضربات على قوات الجيش الليبي لأول مرة منذ بدء النزاع.

اعلن متحدث باسم المعارضة الليبية يوم السبت 23 ابريل/نيسان ان مدينة مصراتة تحررت من قوات العقيد معمر القذافي بعد حصار القوات للمدينة خلال الشهرين الماضيين.
وقال جمال سالم المتحدث باسم المعارضة الليبية في حديث لوكالة "رويترز" ان "مصراتة حرة. انتصر المعارضون. من بين قوات القذافي من قتل واخرون يفرون."
واضاف سالم "انه على الرغم من انسحاب قوات القذافي من مصراتة فانها لا تزال مرابطة خارجها في وضع يمكنها من قصفها"، مشيرا الى ان هدف المعارضة في مصراتة الان هو مساعدة المعارضين في المناطق الاخرى في غرب ليبيا ضد قوات القذافي.
واضاف سالم ان المعارضين يمشطون الان مصراتة ويخلون الشوارع. وقال ان قوات القذافي نصبت قبل رحيلها شراكا خداعية في المنازل والسيارات وحتى الجثث.
وذكر سالم ان "رجلا كان يفتح ثلاجته لدى عودته الى بيته بعدما غادرته قوات القذافي هذا الصباح فانفجرت في وجهه"، ان الجثث نفس الشيء. عندما يحاول المعارضون رفع جثة تنفجر". وتابع سالم حديثه قائلا "قتل منا ثلاثة اشخاص بسبب ذلك و15 اصيبوا."
وفي وقت سابق افادت وكالة "رويترز" نقلا عن جندي من الجيش الحكومي الليبي اسرته قوات المعارضة في مصراتة بان الجيش تلقى يوم الجمعة امرا بالانسحاب من هذه المدينة.
 هذا وقالت مصادر طبية إن عدد ضحايا مواجهات بين الثوار والموالين للقذافي بلغ أكثر من 25 قتيلا ونحو 100 جريح في ضواحي مصراتة.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرتها من دون طيار نفذت ضربات على قوات الجيش الليبي لأول مرة منذ بدء النزاع.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية